قالت الدكتورة نيفين عثمان، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إننا نعمل على إيجاد البيئة الداعمة للفتيات حتى يكن أفرادا إيجابيات في المجتمع، من خلال مبادرة دوي. 

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «سفراء المبادرة موجودون في كل المحافظات بمصر، وبدأنا في المجلس التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤخرا بدأنا نتعاون مع مجلس القبائل والأسر المصرية حتى مبادرة وطن واحد حتى نقدم خدماتنا للمحافظات الحدودية، وبدأنا في العريش، وبالأسبوع الماضي كنا في مرسى مطروح.

40 % من السكان تحت الشريحة العمرية 18 عاما

وتابعت أن 40% من السكان تحت الشريحة العمرية 18 عاما، 25 مليون منهم موجودون في المدارس الحكومية، مشيرةً إلى أنه يجرى العمل على استدامة التدخل، موضحة أن «دوي» بها أكثر من مكون، الأول هو منح الفرصة للولد والبنت بان يتحدثوا عن أنفسهم وأن يكونوا صناع التغيير الاجتماعي الإيجابي، ويجرى عرض الظواهر السلبية عليهم والظواهر الإيجابية، والتوعية بخصوص خطورة الزواج المبكر والتنمر.

وواصلت: «لدينا مكون اسمه حوار الأجيال بين الطفل وولي الأمر، من أجل تبادل الأدوار، ولا أعفي نفسي من هذا الموضوع، لأني امرأة عاملة ومنحت الفرصة لأبنائي للتحدث والتعبير عن أنفسهم عبر التربية الإيجابية، كما نعلم الأطفال كيفية حماية أنفسهم من مخاطر الإنترنت والظواهر الغريبة على المجتمع المصري، كما نركز على الهوية الوطنية المصرية ونعرف الطفل ببلده ودوره الإيجابي في المجتمع الذي يعيش به».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوي صباح الخير يا مصر القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

هند صبري تناقش التغيير البيولوجي للفتيات في“البحث عن عُلا”

 

 

مُغامرة فنية جديدة تخوضها النجمة هند صبري من خلال الجزء الثاني من مُسلسل “البحث عن عُلا”، والذي بدأ عرض أولى حلقاته الخميس الماضي.

وتشهد أحداث الجزء الجديد من العمل الذي يعرض بعد نجاح الجزء الأول مُنذ عامين، الكثير من التطورات في القصة والأحداث والشخصيات، إذ تتطرق أحداث الجزء الثاني من العمل لمُناقشة التغيير البيولوجي للفتيات بمرحلة المُراهقة، وهو موضوع مُثير للجدل، ومن المُتوقع أن يُثير الضجة خلال الأيام القليلة المُقبلة مع مرور عدد من حلقات المُسلسل.

وقالت إنها قصة، معتبرة أنها لم تكترث للخوف من التطرق لهذه القضية الجدلية، مؤكدة أن النقاش الذي تحمله أحداث المُسلسل بطريقة هادفة وغير خادشة على الإطلاق.

وواصلت القول “أعتقد أن مُناقشة قضايا هامة مثل التغيير البيولوجي للفتيات بعمر المراهقة هو أمر هام للغاية، مُقارنة بأعمال أخرى تُحاكي أحداثا غامضة وجرائم قتل بين الحين والآخر”.

كما أشارت هند صبري إلى أنها تشعر بمسؤولية كبيرة، كونها أم لفتيات، وأكدت على أن التغيير البيولوجي للفتيات هو أمر قد يحدث في كل منزل، وقضية هامة واجبة التوعية من خلال التعامل معها.وكالات

 


مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • سحر السنباطي تشارك في مؤتمر إطلاق المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • هند صبري تناقش التغيير البيولوجي للفتيات في“البحث عن عُلا”