بحث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عدداً من شكاوى المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين الذي عقد اليوم الأثنين، بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوى، والعمل علي حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام المساعد، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الرى، والأستاذة هناء عبد الفتاح وكيل وزارة العمل، والأستاذ أشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذ مراد مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، والأستاذ حلمى حيدر مدير إدارة أملاك الدولة، والأستاذ سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومسئولى التضامن الاجتماعى، وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى.

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لطلبات عدد من المواطنين، ووجه المحافظ، مسئول التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية للتكفل بمصروفات طالبة بالصف الأول الثانوى لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى التنسيق مع مجلس مدينة الفيوم لتوفير وحدة سكنية لسيدة تعانى من شلل الأطفال وليس لديها أى مصدر للدخل، وكذا توفير عدد من المساعدات المالية للأسر الأولى بالرعاية.

وجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، ووجه رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتوفير الدعم اللازم لعدد من الأسر الأولى بالرعاية لمساعدتهم فى تنفيذ مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

كما استمع محافظ الفيوم، لطلبات عدد من المواطنين الأولي بالرعاية بمدينة الفيوم، بشأن توفير أكشاك لهم، موجهاً رئيس مجلس مدينة الفيوم بإنهاء إجراءات ترخيص الأكشاك علي أطراف المدينة، وكذا التنسيق مع رئيس حى جنوب لإعادة كشك مرخص تم إزالته لسيدة من الأولى بالرعاية.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق مع مستشفى الرمد لبحث حالة طفلة تحتاج لإجراء عملية جراحية بالشبكية، وتقديم الدعم الطبي اللازم لها بشكل فورى، كما كلف وكيل وزارة التموين بفحص سبب توقف بطاقة التموين الخاصة بإحدى السيدات وحل المشكلة.

كما وجه محافظ الفيوم، مسئولى شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، ببحث مشكلة انقطاع المياه بقرية سنهور، ومراجعة المنطقة بالكامل مع المناوبة للمناطق فى عملية قطع المياه، وتحسين ضخ المياه بشكل عام، كما وجه المحافظ مدير إدارة أملاك الدولة بدراسة حالتين لتقنين أراضى أملاك دولة وتيسير الإجراءات لهما، وبحث إمكانية السداد بنظام الأقساط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم محافظ الفیوم وجه المحافظ وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن ملف التصالح من الملفات المهمة، وذلك لأنه يهم المواطن والدولة وستشهد الفترة القادمة تسهيل وتيسير في الإجراءات بالنسبة للمواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن قانون التصالح الجديد بمثابة هدية للدولة والمواطن لان المواطن يرغب في تصحيح الأوضاع والدولة تحرص على الحفاظ على الثروة العقارية وسوف يكون هناك تنسيق مع رؤساء الأحياء للتيسير في الإجراءات أمام المواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة أن هناك بعض المشاكل فى تطبيق القانون و لكن الفترة القادمة سنعمل على حلها لاطمئنان المواطنين المالكين أو المستأجرين.

لن نسمح بأي تجاوزات في البناء خلال الفترة القادمة 

وأكد محافظ القاهرة انه لن يسمح بأي تجاوزات في البناء وسيكون التعامل معها بمنتهى الحزم خاصة أن الدولة بذلت جهدا كبيرا في القضاء على العشوائيات، ويجب للحفاظ على ما تم تحقيقه من نجاحات في هذا الملف .

وقال محافظ القاهرة، إن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة هي وضع التواصل مع المواطنين على رأس أولوياتها، وهذا سيحدث من خلال عقد لقاءت مع الموطنين وايضًا من خلال غرف العمليات و رؤساء الاحياء وسيكون هناك توجيهات لرؤساء الاحياء بالعمل على حل مشاكل المواطنين.

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" خدمة الوطن والمواطن شرف لي، وسنسأل امام الله عن هذا المكان وخدمتنا للمواطنين وحل مشاكلهم لذلك الفترة القادمة ستكون رؤيتنا هي التواصل المباشر مع المواطنين بشكل أساسي وسألتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم".

يذكر أن الدكتور إبراهيم صابر، قد أدى  اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الرئاسة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا للواء خالد عبد العال، وتنشر بوابة الوفد السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد.

تدرج الدكتور إبراهيم صابر، في المناصب، حيث عمل كمدير الشئون القانونية بحي المعادي عام 1999، وشغل مناصب سكرتير أحياء المعادي ودار السلام ، ثم شغل منصب رئيس حي طرة عام 2008، ثم رئيس حي المعادي عام 2013، وبعدها رئيس حي دار السلام و رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.

السيرة الذاتية

حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1986 والدراسات العليا في الإدارة العامة من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية لمدة عامين 2004 ، حاصل على ماجستير في الإدارة العامة والمحلية من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية 2013 عن رسالة "دور الجمعيات الأهلية في تطوير المناطق العشوائية بالتطبيق على منطقة زينهم بمحافظة القاهرة، حاصل على شهادة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية عن رسالة دكتوراه بعنوان "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق بمحافظات القاهرة الكبري وكلية الدراسات والعلوم البئية جامعة عين شمس 2022 .

ساهم الدكتور إبراهيم صابر في عمليات لإزالة الواقعة بشرق القاهرة في عزبة الهجانة وشرق مدينة نصر، كما كان له دور بارز في تطويرات حي مصر الجديدة والكربة شرق محافظة القاهرة.

وأكد في حوار سابق لـ"للوفد" أن تطوير أحياء شرق القاهرة كان أمرا هاما من اجل مصلحة المواطن حتى لا تتحول شوار شرق القاهرة وخاصة مصر الجديدة إلى جراج كبير للسيارات وكانت  ستُصاب بشلل مروري، مشيرا إلى أن ما حدث من تطوير بفضل توجيهات وتكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي كان حريص على المتابعة المستمر للمشروعات وعمليات التطوير وأدق التفاصيل كل هذا ساهم في أنقذ منطقة شرق القاهرة من هذا المسير.

وأضاف أن كل ما حدث من إنجازات بسبب إرادة سياسية وجميع القرارات التي تم إصدارها في خلال التطوير كانت مدروسة بشكل جيد وكان هناك تخطيط مسبق و القرار الذي يصدر لا رجعة فيه وبعد تنفيذ هذا التطوير وجدنا استحسان كبيرًا من المواطنين بشرق القاهرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني