الخبر:
2024-09-19@23:53:32 GMT

أسعار النفط تستقر عند بداية التعاملات

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أسعار النفط تستقر عند بداية التعاملات

استقرت أسعار النفط، في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرارًا بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

أشارت تقارير إعلامية متخصصة في الطاقة إلى المخاوف المتعلقة بتراجع الطلب على النفط، بسبب المخاوف من تأثير عاصفة استوائية قبالة سواحل خليج المكسيك في مستويات العرض في الأسواق.

يُشار إلى أن أسعار النفط كانت قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، يوم الجمعة 25 أغسطس، على ارتفاع بأكثر من 1 بالمائة، وذلك بعد تداول أنباء عن اعتزام المملكة العربية السعودية تمديد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل لمدة شهر إضافي إلى نهاية أكتوبر المقبل.

وبحلول الساعة 6:30 بتوقيت غرينتش استقرت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل عند 84.42 دولارًا للبرميل، وهي مستويات إغلاق يوم أمس الإثنين نفسها، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر القادم بنحو سِنْتيْن، إلى 80.08 دولارًا للبرميل.

وينتظر المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، التي ستساعد في تحديد مسار أسعار الفائدة خلال العامين الجاري والمقبل.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بخفض أسعار الفائدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، 3 سنتات إلى 73.67 دولار للبرميل. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، 11 سنتاً أو 0.2% إلى 71.08 دولار للبرميل.

Oil prices steady, with investors focusing on Fed decision https://t.co/mvfaTGukas pic.twitter.com/IXulvVov3k

— Reuters (@Reuters) September 18, 2024

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل، أمس الثلاثاء، وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلاً عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد، بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأمريكي في 4 سنوات.

كما تلقت الأسعار دعماً من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية، بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله، واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعماً أيضاً من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • انخفاض أسعار النفط بالعالم
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج