موقع 24:
2024-09-21@01:13:15 GMT

ووردبرس تطلق خدمة تسجيل المواقع لـ100 عام

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

ووردبرس تطلق خدمة تسجيل المواقع لـ100 عام

أعلنت شركة ووردبرس، المتخصصة بإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية طيلة الأعوام الـ20 الماضية، بيع نطاقات تسجيل تمتد لمدة 100 عام، أي بقاء تلك الصفحات الإلكترونية لما بعد وفاة أصحابها.

وأعلنت الشركة في تدوينها لها أن هذه خطة الـ100 عام مثالية للعائلات التي تود الحفاظ على تاريخهم على الإنترنت، ولأصحاب الشركات الذين يودون توثيق رحلة شركاتهم.

وعلى الرغم من أن وعد الاحتفاظ بالأصول الرقمية لقرن يبدو مميزاً، إلا أن كلفة هذه الخطوة قدرها 38,000 دولار.

في المقابل، سوف تقدم ووردبرس نطاقاً مسجلاً لمدة 100 عام، ونسخ احتياطية تلقائية على عدة خوادم، وحتى إمكانية وضع الموقع على "إنترنت أركايف"، وأدوات الملكية والاستضافة المتقدمة، والدعم على مدار الساعة.

ولكن ما لا تذكره الشركة هو كيفية الحفاظ على النطاقات ونسخ الاحتياطي محدّثة مع التطور المستمر للإنترنت، أو ماذا سيحدث للنطاقات إذا قررت الشركة إغلاق هذا البرنامج لسبب ما.


وذكر تقرير "تيك كرانش" أن هذا الوعد، على الرغم من كونه يبدو مميزاً، إلا أنه من غير المؤكد كيف ستبدو مواقع الإنترنت في المستقبل، لذا "سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية تطوير ووردبريس لهذا المشروع مع الإنترنت".

وقال الرئيس التنفيذي لووردبرس مات مولينويغ: "يمكن استخدام خدمة الـ100 عام هذه، سواء كان ذلك لمنح حديثي الولادة هدية خاصة مثل النطاق والمنزل مدى الحياة على الإنترنت، أو شيء تضعه في وصيتك للتأكد من أن موقعك وقصتك يمكن الوصول إليهما من قبل الأجيال المستقبلية، آمل أن تجعل هذه الخطة الناس والشركات الأخرى تفكر في البناء للمدى الطويل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. إطلاق خدمة ستارلينك في اليمن لتشغيل الانترنت الفضائي

أعلن إيلون عن تقديم خدمة ستارلينك في اليمن، وبذلك تصبح اليمن أول دولة عربية في الشرق الأوسط تحصل على تغطية كاملة لخدمة ستارلينك، والهدف منها هو تأمين الاتصالات العسكرية على غرار التجربة الأوكرانية، بالإضافة عن فتح العديد من نوافذ التعليم الإلكترونية. وهنأت السفارة الأمريكية اليمن على هذه الخطوة التي تعد هذه إنجاز، عبر الصفحة الرسمية عبر منصة أكس.

خدمة ستارلينك في اليمن

أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، الأربعاء، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية، وقالت الشركة على حسابها الرسمي بمنصة «إكس»: «ستارلينك متوفرة الآن في اليمن». من ناحيتها، هنّأت السفارة الأميركية اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من «ستارلينك».

ما هو ستارلينك؟

هو نظام طورته شركة سبيس إكس المملوكة لـ ايلون ماسك كخدمة إنترنت فضائية، وذلك لتوصيل الإنترنت للمناطق النائية التى يصعب تماماً توصيلها بالإنترنت تقليدي مقابل اشتراك مدفوع، وظهرت الخدمة أولاً بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة، ومؤخراً أوكرانيا، تعمل Starlink عبر آلاف الأقمار الصناعية المرتبطة ببعضها البعض، لعمل شبكة متداخلة توفر سرعة عالية من الإنترنت تتيح تحميل وتصفح البيانات، تصل إلى 500 ميجابايت في الثانية، وتبلغ المدة الزمنية لنقل البيانات حوالى 20 مللي ثانية، وتوصل المستخدمين بالأقمار الصناعية عن طريق طبق هوائي.

الهدف من ستارلينك يهدف إلى توفير خدمات الإنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الاصطناعية.  يصل الإنترنت للأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية الذين لا يستطيعون الحصول على إنترنت عالي السرعة. يهدف إلى توفير خدمات إنترنت عالية السرعة من الفضاء، تصل إلى المناطق النائية على الأرض. توصيل الإنترنت للعديد من المناطق التي يصعب توصيل  الانترنت مقابل اشتراك مدفوع.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • إطلاق "ستارلينك" في اليمن.. للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟
  • بين الترحيب والرفض.. إطلاق "ستارلينك" في اليمن يُثير الجدل
  • رسمياً.. إطلاق خدمة ستارلينك في اليمن لتشغيل الانترنت الفضائي
  • “ستارلينك” في اليمن.. للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟
  • لعبة القط والفأر.. ماسك يلتف على حظر إكس بالبرازيل
  • كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية
  • الأولى في المنطقة.. اليمن يبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • الأولى في المنطقة.. اليمن تبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن
  • تفعيل خدمة ستارلينك بشكل رسمي في اليمن