أشادت وزارة الموارد البشرية والتوطين بحجم التزام منشآت القطاع الخاص بساعات العمل والإجراءات المنصوص عليها في قرار حظر العمل وقت الظهيرة والذي يمنع تشغيل العمال من الساعة 12:30 وحتى الساعة 3 ظهراً خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.
وأثنت الوزارة على حجم التعاون الكبير من الشركاء المعنيين كافة على المستويين الاتحادي والمحلي في نجاح تطبيق هذا القرار، موضحة أنها نظمت أكثر من 67 ألف زيارة تفتيشية، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف زيارة توجيهية إلى المنشآت من 15 يونيو وحتى 17 أغسطس الجاري.


وقالت إنها رصدت 59 منشأة فقط مخالفة للقرار قامت بتشغيل إجمالي 130 عاملا فقط خلال فترة الحظر، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.
من جهته قال سعادة محسن النسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش في وزارة الموارد البشرية والتوطين: “يندرج حظر العمل وقت الظهيرة ضمن سلسلة الإجراءات النوعية التي تتخذها الوزارة لحماية حقوق العمال، وتوفير كافة ظروف ومقومات السلامة والصحة المهنية، وتأتي هذه الزيارات التفتيشية والتوعية في إطار حرصنا على التأكد من التزام المنشآت بتطبيق القرارات والأنظمة الرامية لتوفير أفضل المعايير الإنسانية والاجتماعية التي تدعم ريادة سوق العمل الإماراتي وتعزز من تنافسيته ومرونته”.
وأضاف: ” تعكس معدلات الالتزام الكبير بقرار حظر العمل وقت الظهيرة ثقافة راسخة في سوق العمل الإماراتي تقوم على حماية حقوق العمال، ويؤكد حرص هذه المنشآت على حماية مواردها البشرية من خلال توفير شروط الأمان والسلامة، ونتطلع إلى الاستمرار في هذا التعاون والتأكد من التزام جميع المنشآت خلال الفترة المقبلة، بما يحقق الأهداف المشتركة في تعزيز تنافسية سوق العمل، وضمان استمرارية الأعمال من خلال حفاظ هذه المنشآت على كواردها البشرية التي تعتبر أهم مواردها”.
ويشكل قرار حظر العمل وقت الظهيرة إحدى السياسات الإنسانية لدولة الإمارات، وهو يطبق للعام الـ19 على التوالي، ويشمل مجموعة واسعة من الالتزامات والمعايير التي يتوجب على صاحب العمل الالتزام بها خلال فترة الحظر، أهمها توفير مظلات واقية للعمال من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل وقت الظهيرة، وتأمين أدوات التبريد المناسبة في أماكن الاستراحة مثل المراوح، إضافة إلى توفير كميات المياه اللازمة، وغيرها من مواد الإرواء والأملاح المصرح باستخدامها في الدولة، وتوفير أدوات ووسائل الراحة الممكنة.
وطالبت وزارة الموارد البشرية والتوطين جميع المنشآت بالالتزام الكامل بقرار حظر العمل وقت الظهيرة، مجددة التزامها بتوعية العمال وأصحاب المنشآت بقرار الحظر، عبر الجولات التوجيهية أو الوسائل الأخرى المتاحة، كما دعت الجمهور وأفراد المجتمع والعمال المتضررين للإبلاغ عن أية مخالفة عبر مركز الاتصال على الرقم 600590000 أو تطبيق الوزارة وموقعها الإلكتروني.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموارد البشریة والتوطین

إقرأ أيضاً:

الأنجولي ديمارتي بطل النزال الرئيسي في “عربية وأفريقية” “محاربي الإمارات”

درويش: التنقل بالبطولة يبرز الدور المهم للمنشآت الرياضية في أبوظبي

أبوظبي – الوطن:

فاز الأنجولي ديمارتي بينا بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية المشتركة (العربية والأفريقية) 53 من سلسلة بطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت أول أمس الأول في صالة مركز أبوظبي الوطني للمعارض لأول مرة. تمكن البطل من الفوز على اللبناني مارسيل في الوزن البانتام بعد نزال قوي بين الطرفين بقرار الحكام.

كما فاز الصومالي محي الدين أبوبكر بالنزال الرئيسي الثاني على منافسه الجنوب أفريقي غيفت ووكر، بقرار الحكام في وزن الذبابة.

شهدت الأمسية 11 نزالاً قوياً، انتهت 7 منها بالضربة القاضية والإخضاع.

توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، منظم الحدث الذي شهد 11 نزالاً قوياً، وحضر المنافسات عمران الخوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير في الفنون القتالية خافيير مينديز، والبرازيلي هينزو جريسي.

في بقية النزالات، تغلب السوري الفريد مؤيد على الجنوب أفريقي سيتيمبيزو هاديبي بقرار الحكام في وزن الذبابة، ونجحت اللبنانية أمينة هداية من الفوز على الإسبانية إيتانا الفاريز بقرار الحكام في وزن الذبابة، وتمكن سيلفستر شيبفو مبو من زيمبابوي من التغلب على المصري محمود موندو بالضربة القاضية في وزن الريشة.

وأعرب البطل الأنجولي بينا عن سعادته بالمشاركة في بطولة بحجم “محاربي الإمارات”، مؤكداً أن فوزه بالنزال الرئيسي جاء بعد مجهود كبير في الاستعدادات، مشدداً على رغبته في القتال على أحد أحزمة البطولة في النسخ المقبلة.

أعرب فؤاد درويش عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة العربية الأفريقية، مشيرًا إلى أن جمهور البطولة شكل حضورًا رائعًا واستمتع بالنزالات التي أقيمت في “أدنيك”.

وأوضح أن إقامة نسخة مشتركة تجمع المقاتلين العرب والأفارقة زاد من قوة النزالات، وأنهم سعداء لأن الخطوة التي اتخذوها كانت صحيحة، قائلاً: “النزالات كانت قوية من جانب المنافسين، ومهارات المقاتلين وقوتهم وطريقة خوضهم للنزالات كانت مختلفة، مما فرض على المنافسين تغيير نمط استعداداتهم للبطولة 360 درجة”.

وأوضح درويش حول كواليس تحويل مكان إقامة البطولة: “في بعض الأحيان يكون هناك تخوف من اتخاذ قرارات بنقل الفعاليات من مكان إلى آخر، ولكننا كإدارة ناقشنا الأمر ووجدنا أنه من الأنجح نقلها لبلورة الدور الذي تلعبه البنية التحتية للعاصمة أبوظبي. وكما شاهد الجميع، فإنه منذ بداية الموسم وحتى الآن، والجماهير المحبة للبطولة كانت حاضرة بشكل دائم وقدرنا على جذب جماهير خاصة بهذه البطولة”.

بدوره، أشاد البطل الأردني علي القيسي، أحد مشاهير اللعبة في المنطقة والعالم، بالنسخة المشتركة، مشيراً إلى أنها جاءت حماسية وتضمنت نزالات قوية انتهت 7 منها بالضربة القاضية والإخضاع، مما يؤكد على تطور الأبطال العرب والأفارقة.


مقالات مشابهة

  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • الأنجولي ديمارتي بطل النزال الرئيسي في “عربية وأفريقية” “محاربي الإمارات”
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة