حضرموت(عدن الغد)خاص.

استضافت إذاعة المكلا في برنامج البث المباشر الذي يعده ويقدمه الزميل الإعلامي محمد بن الشيخ أبوبكر  المهندس عبدالرحيم حوري  مدير مشروع الأشغال العامة بالمنطقة الفرعية حضرموت و المهرة و سقطرى . 

وكرست الحلقة لمناقشة و استعراض ، المشاريع المتنوعة التي سيتم تنفيذها ضمن خطة عمل المشروع خلال النصف الثاني من العام 2023 م ، منها مشاريع قيد التنفيذ عددهم 20 مشروع بكلفة  اجمالية 3,643,684.

6 دولار امريكي ، موزعة على مديريات المكلا عددهم 6 مشاريع بكلفة مالية 1,003,076.9 دولار امريكي ، مديرية الشحر عدد 6 مشاريع بكلفة بلغت نحو  1,130,395.5 دولار امريكي ، مديرية سيئون عدد 8 بكلفة مالية 1,510,212.2 دولار امريكي  . 

وأشار المهندس عبدالرحيم حوري إلى أن هناك مشاريع مقترح تنفيذها خلال العام 2023م في قطاع  الثروة السمكية عدد 6 مشاريع بكلفة تقديرية 3,498,500 دولار امريكي ، منها عدد 4 مشاريع في حضرموت  بكلفة 2,534,000 دولار امريكي ، وكذلك عدد 2  مشاريع في المهرة بكلفة  954,500 دولار امريكي ،  بالإضافة إلى مشاريع  ووش يونبس عدد 3  بكلفة تقديرية 290,000 دولار امريكي ، موزعة على مديريات ومناطق حديبو وقلنسية وعبدالكوري بمحافظة سقطرى ، لافتا بأن هناك مشاريع أخرى مدعومة من اليونسكو و اليونيسيف و سري وهي كالآتي ( مشروع ترميم بيوت سكنية بمديرية شبام بوادي حضرموت اليونسكو ، مشاريع اليونيسيف في قطاع التعليم  عدد 59 مدرسة بمدينة المكلا في مجال ترميم مدارس تعليم أساسي أولاد و بنات بكلفة مالية بلغت نحو 708,000 دولار امريكي ،  مشاريع سري عدد 3 اسواق مركزية في المكلا والقطن وتريم بكلفة تقديرية 2,100,000 دولار امريكي . 

وتخللت الحلقة مداخلات واتصالات من قبل المستمعين حول بعض المتعثرة و المشاريع المنفذة وكذلك قيد التنفيذ وغيرها من المشاريع في عموم مناطق ومديريات المحافظة ومن ثم قام المهندس عبدالرحيم حوري مدير مشروع الأشغال العامة المنطقة الفرعية حضرموت و المهرة و سقطرى بالرد عليها .

من*أشرف باجبير

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: 000 دولار امریکی

إقرأ أيضاً:

إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع

أنهت أمانة المنطقة الشرقية 25% من مشاريع البنية التحتية، في إطار تطوير ضاحية الملك فهد بالدمام، مشيرةً إلى إطلاق 11 مشروعًا لتطوير الشوارع الرئيسية والداخلية بالضاحية.
وأكدت الأمانة إنجاز 7 مشاريع في البنية التحتية، تغطي 25% من الأحياء المختلفة في الضاحية، وإنجاز محطتين لتصريف مياه الأمطار، إضافةً إلى مشروعين آخرين قيد العمل، متابعةً: بالانتهاء من هذه المشاريع، ستصل التغطية إلى قرابة 90% من أحياء الضاحية.أحدث التقنيات والحلول المبتكرةوبيّنت أنها تستخدم أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مشاريع التطوير وصديقة للبيئة، مثل ”قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي“، وهو معدة متخصصة لصيانة الأرصفة القائمة بشكل آلي، ما يوفر الوقت والجهد ويقلل التكلفة، إضافةً إلى استخدام ”خلطة الردم ذاتية التموضع“، وهي حل مبتكر يحل مشكلة هبوط الإسفلت ويسهم في الحفاظ على جودة الطرق.
أخبار متعلقة حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء"أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال التطوير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية في الحي الثاني والسادس وباقي الأحياء.
وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة وتجميل المشهد الحضري.حل مشكلة تجمع المياه السطحيةولفتت الأمانة إلى تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية بشكل جذري.
وتعمل الأمانة على سفلتة واعادة تأهيل شوارع الأحياء التي سيتم ربط منازلها بشبكات الصرف الصحي ولك بالتعاون مع الجهات المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت أمانة الشرقية أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لضمان نجاح مشاريع التطوير، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.التزام بتحقيق رؤية طموحةوأضافت أن هذه الإنجازات تعكس التزام أمانة الشرقية بتحقيق رؤيتها الطموحة في تطوير ضاحية الملك فهد وتحويلها إلى نموذج يحتذى به في التخطيط الحضري المستدام.
وتابعت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لضمان سير المشاريع بسلاسة ووفق الجدول الزمني المحدد، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم.
واختتمت بأن هذه المشاريع تؤكد التزام أمانة المنطقة الشرقية بتحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، حيث تُعد ضاحية الملك فهد نموذجًا يحتذى به في التطوير الحضري المستدام، بفضل استخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن