حذرت سفارة الجمهورية اليمنية في نيودلهي والقنصلية العامة للجمهورية اليمنية في مومباي من أساليب جديدة يستخدمها السماسرة المدعومون بما يسمى "المنسقين الطبيين" في عمليات الاحتيال الطبي.

 

وقالت السفارة في بيان لها إن السماسرة يروجون لمفاصل ركب إسلامية ويقنعون المرضى بضرورة الحصول على هذه المفاصل بأسعار مرتفعة تضاعف عن الأسعار المتعارف عليها، ويرجح أن هذه الطريقة هي طريقة جديدة تهدف إلى خداع المرضى والاستفادة منهم ماليًا.

 

ودعت السفارة في الهند الجميع إلى رفع زيادة اليقظة والحذر وعدم الوثوق بالسماسرة التي تستخدم هذه الأساليب الغير أخلاقية، وتنصح السفارة والقنصلية المواطنين اليمنيين في الهند بالتواصل مع الملحقيات الطبية في السفارة والقنصلية للحصول على المعلومات الصحيحة وتوجيهات حول العلاج الطبي والخدمات الصحية المتاحة.

 

وتأتي هذه التحذيرات في ظل استمرار ظاهرة الاحتيال الطبي في الهند وتضاعف الأسعار التي يتعرض لها المرضى. ويأمل الجميع في توعية المجتمع وتفادي الوقوع ضحية لهذه الأساليب الغير أخلاقية والابلاغ عن أي حالات احتيال تستدعي التدخل الفوري من السلطات المعنية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الهند مرضى أطباء سماسرة فی الهند

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا

أكد عامر العنزي شقيق الغريق في شلالات سويسرا الطبيب عبد الله العنزي أن اتصالاً وردهم من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد مساء الأربعاء، يكشف عن مستجدات نتائج بحث الجهات الأمنية عن جثة الطفل عبد العزيز أبن الفقيد عبدالله بعد سقوطه في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية.

وأوضحت الجهات الأمنية السويسرية أن الشرطة المائية لم تعثر على جثة الطفل حتى الآن، نتيجة قوة الفيضانات، فضلاً عن صعوبة عملية البحث رغم مرور عشرة أيام من الحادثة، وبيّن عامر العنزي في حديثه لـ"العربية.نت": أثناء وقوع الحادثة كانت هناك أسرة سعودية قريبة من موقع الحادثة، إذ شاهدت حالة الهلع التي كانت تعيشها زوجة أخي وابنته كيان التي لم تتجاوز ست سنوات، حينها تواصلوا مع السفارة السعودية، فضلاً عن الشرطة لمحاولة إنقاذ الدكتور عبد الله وابنه.

ويضيف: "بعد يومين جرى العثور على جثمان أخي في سواحل البحيرة وقاموا بنقلها إلى السعودية بمتابعة من ممثل السفارة سامي الشاطري، إذ وصلت السبت الماضي وجرت مراسيم الدفن والصلاة عليه في الرياض، وكان آخر تواصل للعائلة مع الفقيد قبل الحادثة، إذ حرص على محادثة والدته عبر "الفيس تايم"، مؤكداً لها عودته قريباً، لكنه عاد إليهم بلا روح"، حسبما يقول.

يذكر أن الغريق الدكتور عبد الله العنزي كان برفقة ابنه عبد العزيز الذي لم يتجاوز العامين على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة، ولم يمتلك الأب نفسه حيث قفز في محاولة للانقاذ وسط أنظار ابنته وزوجته، وشهدت الحادثة تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسم #الدكتور_عبدالله_العنزي.

وشددت السفارة السعودية في سويسرا على ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار الغزيرة في معظم المدن السويسرية، و اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة.


مقالات مشابهة

  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود