احور (عدن الغد) خاص:

نفذ قسم المبادرات المجتمعة بمنتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي يوم أمس مبادرة مجتمعية لردم الحفر في الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وحضرموت بدعم من السلطة المحلية بالمديرية وفاعلي خير بعد ان لوحظ وجود العديد من هذه الحفر على أمتداد الطريق العام في الاتجاهين الشرقي والغربي لمدينة أحور.

وتهدف هذه المبادرة الى الحد من الخواطر المحتملة التي قد تسببها هذه الحفر والمتمثلة في الحوادث المرورية لمرتادي الخط الدولي خصوصاً في وقت المساء ، ويأتي تنفيذ هذه المبادرة ضمن اطار عدد من المبادرات المجتمعية التي ينفذها قسم المبادرات المجتمعية بمنتدى أحور.

فيما أكد شباب قسم المبادرات المجتمعية بأن هذه المبادرة تمثل أهمية كبيرة لما لها من أثر إيجابي في خدمة عابري السبيل ، مطالبين السلطة المحلية وفاعلي الخير بالاستمرار في تقديم المعدات واحتياجات العمل لتوسيع هذه المبادرة حتى تشمل مساحة أكبر في الخط الدولي.

وقد عبّر سائقي الشاحنات والمركبات الصغيره من سالكي الطريق الدولي عن سعادتهم البالغة وارتياحهم الشديد لهذا العمل الذي يقدمه الشباب ، مقدمين شكرهم وتقديرهم لمنتدى أحور ولجميع الداعمين والمساهمين والعاملين.

من بكري العولقي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الاجتماع التنسيقى لتحفيز وتشجيع أبناء المحافظة من خلال تنظيم الندوات التوعوية والتعريفية للمشاركة فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لحصد المراكز الأولى بهذه الدورة والتى تم فتح باب التقديم لها وذلك عقب إعلان وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة (https://sgg.eg) .

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يساهم فى الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة .

الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية

وخلال الإجتماع الذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان ، فضلاً عن أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ، أكد اللواء أشرف عطية على الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية والإعلانية بوضع البانرات بالميادين والشوارع وعبر صفحات التواصل الإجتماعى والندوات بالمجلس القومى للمرأة والجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والجمعيات الزراعية وغيرها للتعريف بعوائدها الإيجابية الكبيرة التى تحصل عليها المشروعات الفائزة .

مشيراً إلى ضرورة أن يتم أيضاً التواصل مع أصحاب المشروعات التى تقدمت فى الدورتين السابقتين للتقدم فى هذه الدورة للإستفادة من الأفكار التى تم طرحها من قبل ، وبما يحقق القيمة المضافة لها .

وأشار محافظ أسوان إلى إستعداد المحافظة التام لإستقبال المشروعات المقدمة فى سرية تامة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها ، وتقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للتقديم بشكل نموذجى ومتكامل وفقاً للمعايير والضوابط المنظمة حتى يتسنى توفير مقومات النجاح والترويج الجيد والمتميز لها .

موضحاً بأن المبادرة تستهدف المشروعات الكبيرة ، والمشروعات المتوسطة ، والمشروعات المحلية الصغيرة ( فى إطار مبادرة حياة كريمة) ، ومشروعات الشركات الناشئة ، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، وفى حالة الرغبة للتقدم بالمبادرة يمكن الحصول على التدريبات والرد على أى إستفسارات بالتواصل من خلال اللينك التالى :https://forms.gle/GMEmQ2m2jZT57eWK8 )) .

IMG-20240701-WA0041 IMG-20240701-WA0040 IMG-20240701-WA0039 IMG-20240701-WA0038

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • مبادرة كتلة الاعتدال بين نعيها والتمسّك باستمرارها
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • مبادرة فتح الطرق.. دعوة للسلام