شفق نيوز:
2024-10-06@15:34:29 GMT

أربيل تحتضن بطولة السيدات بالجودو

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أربيل تحتضن بطولة السيدات بالجودو

شفق نيوز/ أعلن الاتحاد العراقي للجودو، يوم الثلاثاء، عن اقامة بطولة اندية العراق للسيدات في مدينة اربيل باقليم كوردستان بمشاركة الاندية العراقية .

وقال رئيس الاتحاد سمير الموسوي لوكالة شفق نيوز، ان الاتحاد قرر اقامة بطولة الاندية العراقية للسيدات في اربيل للمدة من 19-21 من شهر تشرين الاول المقبل.

واوضح ان الاتحاد أبلغ الاندية رسمياً بغية ارسال كتب مشاركاتها لاعتمادها ضمن الأندية المشاركة في البطولة .

وفي شأن منفصل اكد الموسوي، ان الاتحاد العراقي صادق رسميا على المشاركة في بطولة آسيا للناشئين والشباب التي ستقام في لبنان في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل .

واضاف ان الاتحاد سيناقش منهاج الكادر التدريبي للمنتخب بغية تهيئة اللاعبين للمشاركة المقبلة .

واشار الى ان الاتحاد العراقي للعبة يهتم بشكل كبير بهذه الفئة كونها أساس بناء المنتخب الوطني ويتم اكتشاف المواهب من خلالها .

واختتمت في بغداد منتصف الشهر الحالي بطولة اندية العراق للجودو للشباب والمتقدمين وتوج نادي الشرطة للمتقدمين بالمركز الاول بينما احرز نادي الحشد الشعبي المركز الثاني في حين تقاسم نادي ديالى والجيش المركز الثالث ، وفي فئة الشباب حصد نادي الجيش المركز الاول وحل الكرخ في المركز الثاني في حين جاء في المركز الثالث نادي النجف ونال نادي الشوملي المركز الثالث.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اتحاد الجودو ان الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الرياضات الشتوية في الإمارات.. إنجازات دولية واستراتيجية طموحة

شهدت الرياضات الشتوية في دولة الإمارات، خلال السنوات الماضية، قفزات نوعية على صعيد الإنجازات والخطط التطويرية، واهتماماً لافتاً بالمنتخبات الوطنية، واكتشاف المواهب وتنظيم البطولات والمشاركة في الاستحقاقات القارية والدولية.

تعد الإمارات من الدول الرائدة في اللعبة على المستويين الإقليمي والدولي، وقد أسهمت في تطويرها آسيوياً ودولياً، إذ انضمت إلى عضوية الاتحاد الدولي لهوكي الجليد في عام 2001، وحصلت على العضوية الكاملة في عام 2013، كأول دولة عربية في أحقية التصويت بصوتين، بعد استيفاء الشروط المطلوبة كافة بوجود دوري محلي، وصالات رياضية بمواصفات أولمبية، وحكام دوليين للعبة.

ويشارك منتخب الإمارات لهوكي الجليد بشكل سنوي في بطولة كأس العالم للعبة، وفي بطولة الألعاب الشتوية الآسيوية كل 4 سنوات، إضافة إلى مشاركة منتخب الإمارات لسيدات هوكي الجليد في بطولة التحدي الآسيوي كل عام، ابتداءً من 2013، وكذلك مشاركة منتخب الإمارات لهوكي الجليد في بطولة التحدي الآسيوية السنوية للفئة العمرية تحت 20 سنة.

ويشرف الاتحاد على تنظيم دوري الإمارات لهوكي الجليد بمشاركة 6 فرق محلية خلال الموسم، والحضور بفاعلية في اجتماعات الاتحادين الدولي الآسيوي لهوكي الجليد، واستضافة العديد من الفعاليات والاجتماعات الدولية.

وتتمتع دولة الإمارات ببنية رياضية حديثة، ومرافق عصرية تواكب أحدث المستويات العالمية، مكنتها من احتضان البطولات الرياضية، وتوسيع نطاق الفعاليات الخاصة برياضة هوكي الجليد وغيرها من الرياضات الأخرى، ما أسهم بشكل واسع في تنظيم المنافسات المختلفة التي شكلت جذباً للفئات العمرية المختلفة للانضمام إلى اللعبة.

وبدأت رياضة هوكي الجليد مع إشهارها والاعتراف بها محلياً في شهر ديسمبر عام 1998، إذ انتشرت بين الشباب في كل من أبوظبي والعين ودبي، وكان لتوفر صالة للتزلج في كل من المدن الثلاث، الدور الأكبر في نشر اللعبة، فيما أسهم أيضاً في ذلك وجود عدد من المقيمين الأجانب من مواطني الدول التي تشتهر بهذه الرياضة.

وأدى الإقبال المتزايد على اللعبة والتطور السريع في مستوى المنتخب إلى استضافة كأس آسيا للتحدي في أبوظبي عام 2009، والتي مثلت نقطة التحول الكبرى في مسيرة اللعبة من خلال فوز المنتخب باللقب في تطور نوعي أثمر عن تأسيس نادي أبوظبي لهوكي الجليد تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، والذي أصبح فيما بعد نادي أبوظبي للرياضات الجليدية.

وتمكن منتخب الإمارات من الفوز بالمركز الأول في أول مشاركة خارجية له في بطولة هونغ كونغ الآسيوية في عام 1999، والحصول على المركز الثاني في عام 2000 في البطولة نفسها، ثم حقق ذهبية دورة الألعاب الخليجية في الكويت عام 2022 بعد حصوله على العلامة الكاملة.

وحقق المنتحب إنجازاً عالمياً بارزاً إثر تتويجه بلقبي كأس العالم بالمستوى الثاني في تركيا 2023، وقبل ذلك بالمستوى الثالث في لوكسمبورج 2022، ثم البطولة البارالمبية الآسيوية للسكاي في 2021، وبطولة كأس آسيا العاشرة لهوكي الجليد في 2017، وكأس العالم لهوكي الجليد المستوى الثالث في 2019، والمركز الثالث في بطولة كأس العالم في صربيا بالمستوى الثاني "إيه" في عام 2024، والثالث أيضاً في بطولة آسيا وأوقيانوسيا 2024.

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية هامل أحمد القبيسي: "حريصون في الاتحاد على الارتقاء بالرياضات الشتوية إلى العالمية، وتحقيق مجتمع صحي متماسك يتماشى مع رؤية مئوية دولة الإمارات 2071".

وأشار إلى حرص الاتحاد على توفير البيئة الجاذبة لممارسة اللعبة، وتبني البرامج التي تستهدف اكشاف المواهب، والعمل على تنفيذ البرامج الطموحة للارتقاء باللعبة إلى المستويات التنافسية العالمية، ودعم المنتخبات الوطنية بالعناصر الواعدة المؤهلة للإسهام في رفع علم دولة الإمارات في المحافل الخارجية، وتمكين الكوادر الإماراتية من أفضل المهارات في المجالات الإدارية والفنية والتحكيمية، ودعم مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات القارية والدولية.

من جهته، أوضح الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية نائب رئيس الاتحاد العربي عن قارة آسيا جمعة الظاهري، أن إستراتيجية الاتحاد تنطلق من رؤى مستقبلية، تستهدف نشر ثقافة الرياضات الشتوية وتنميتها وتطويرها، وتعزيز الشراكات لتطوير وتأسيس المنشآت الرياضية بالدولة، ودعم تواجد أبناء دولة الإمارات في المنظمات الدولية، وتحقيق الإنجازات العالمية في الرياضات الشتوية.

وقال الظاهري، أن الإنجازات العالمية والقارية التي حققتها المنتخبات الوطنية المختلفة تعكس بوضوح قيمة الجهود المبذولة في الارتقاء بالرياضات الشتوية، والعمل على ترسيخ التطور، وتأسيس أجيال واعدة الطريق للوصول إلى المستوى المطلوب من التنافسية.
 

مقالات مشابهة

  • نادي المنيا يشارك بـ"5" لاعبين في بطولة المعادي الاسكواش
  • نادي المنيا يشارك بـ"5" لاعبين في بطولة المعادي الإسكواش
  • بعثة نادي البريد المصري تصل كرواتيا للمشاركة في بطولة العالم للرواد للمصارعة
  • الرياضات الشتوية في الإمارات.. إنجازات دولية واستراتيجية طموحة
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك
  • مقتل شاب عشريني نتيجة عراك بين قوات زيرڤاني وأهالي منطقة في أربيل