صفا

قررت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم  إعلان نتائج الثانوية العامة للعام 2023 (الدورة الثانية) اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية عشرة عبر الموقع www.psge.ps .
وتُعد هذه الدورة والتي عقدت جلساتها خلال الشهر الحالي في المحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (قطاع غزة) والمدارس الفلسطينية خارج الوطن فرصة ثانية للطلبة الناجحين؛ لتحسين معدلاتهم أو الاستكمال عند الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى؛ وبما لا يزيد عن أربعة مباحث؛ لتمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح في دورته الأولى.

وتتقدم لجنة الامتحانات العامة بالشكر لكل من أسهم في إنجاز وإنجاح هذه الدورة وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني، وبناءً عليه فإن كشوف علامات الطلبة ستكون متوفرة في مديريات التربية والتعليم والتي ستتولى بدورها توزيع الكشوف على المدارس.

tawjihi.mohe.ps رابط نتائج الإكمال 2023 نتائج توجيهي الفلسطينية “الدورة الثانية” الان إقرأ أيضاً فعال الان .. بالاسم نتائج الثانوية العامة توجيهي الدورة الثانية 2023 الاكمال

فعال الان .. بالاسم نتائج الثانوية العامة توجيهي الدورة الثانية 2023 الاكمال

حيث قامت وزارة التعليم في الدولة الفلسطينية بالانتهاء من الإعداد لاختبارات الطلاب في الدورة الثانية، واطلقت بداية الاختبارات الخاصة بالدورة الثانية في الثامن من اغسطس الماضي 2023، حيث قامت بالتحضير الجيد للاختبارات بإعداد اللجان لاستقبال الطلاب والحرص على التنظيم في اللجان واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على عدم انتشا فيروس كرونا بين الطلاب.

الاختبارات الورقية في فلسطين 2023

قامت وزارة التربية والتعليم باتباع العديد من الطرق التكنولوجية في التسجيل والاستعلام، بينما حرصت على أن تكون الاختبارات النهائية للسنوات والمراحل الدراسية ورقية، وتم أداء الاختبارات حضوريا للطلاب بالرغم من العديد من المشكلات الأمنية والتي تتطلب تأمين الطلاب للحضور الآمن إلى اللجان، كما أن هنالك أيضا العديد من الإجراءات الصحية .

 اختبارات الدورة الثانية واختبارات الإكمال 2023

وتقضي وزارة التربية والتعليم نظام الدورة الثانية في اختبارات الطلاب بينما قضت أيضا واعتمدت نظام الإكمال، وهو نظام يعطي للطالب الحق في دخول اختبارات الدور الثاني لغير الراسبين، حيث يدخل الاختبارات أيضا الطلاب الذين يرغبوا في تحسين الدرجات التي حصلوا عليها في الدورة الأولى، حيث يكون عليهم دفع مصروفات دخول دورة الإكمال واتباع كافة الإجراءات المطلوبة، على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى لهم.

موعد إعلان نتائج الدورة الثانية توجيهي الاكمال 2023

وأوضحت التربية في بيان صحفي، أنه يمكن لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال الرابط النتائج.. اضـــــــغط هـــــنا، مشيرة إلى أنه يمكن للطلبة الناجحين تسلم كشوفهم من خلال أقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم في محافظات فلسطين.

 إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي الدورة الثانية لعام 2022-2023 في الضفة و قطاع غزة،في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا اليوم الثلاثاء الموافق 29/8/2023م.

وأعلنت الوزارة أيضًا أن نتائج الثانوية العامَّة "توجيهي" الدورة الثانية لعام 2023-2024 ستُعلن بأرقام الجلوس عبر الموقع الإلكتروني للوزارة فقط. يمكن للطلبة معرفة نتائجهم والاطلاع على درجاتهم فور إعلان نتائج الدورة الثانية من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

استخراج tawjihi.mohe.ps رابط نتائج الإكمال 2022 نتائج توجيهي الفلسطينية

يقوم طالب التوجيهي بالدخول على رابط النتائج والاستخراج عبر رابط نتائج استخراج الدورة الثانية ونتائج الإكمال.

يتم إدخال رقم الجلوس في الحقل المخصص له ، مكون من 6 إلى 8 أرقام.

يقوم باختيار “البحث”.

tawjihi.mohe.ps رابط نتائج الإكمال 2023 نتائج توجيهي الفلسطينية “الدورة الثانية” الان عبر موقع وزارة لتربية والتعليم الفلسطينية لجميع محافظات الدولة، ما على الطالب إلا أن يقوم بإدخال الاسم ورقم الجلوس ثم يبدأ البحث وذلك بعد أن تم تفعيل استخراج نتائج الطلاب بعد أن تم الانتهاء التام من رفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة والإعلان بالأمس عن نزولها جميعها اليوم الثلاثاء على موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الطلاب، ويتم إتاحة تقديم التظلمات والتقديم الإلكتروني للجامعات في الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: رابط نتائج الاكمال 2023 نتائج الاكمال الاكمال نتائج الاكمال 2023 نتائج توجيهي نتائج الاكمال توجيهي توجيهي الاكمال توجيهي 2023 وزارة التربیة والتعلیم نتائج الثانویة العامة الدورة الثانیة نتائج الإکمال إعلان نتائج

إقرأ أيضاً:

تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش

 أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة ليست لها أي علاقة بامتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤدونه اليوم الثلاثاء داخل اللجان. 

تأمين الامتحانات

أوضح المصدر أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية، وأضاف أن الوزارة تتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمان الامتحانات، وحذر الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 

تهدف هذه الجروبات إلى خداع الطلاب وإثارة القلق بينهم.

أداء الامتحانات

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم، حيث يشارك ما يقرب من 745 ألف طالب وطالبة في أداء امتحانات المواد الأساسية. 

يتم توزيع هؤلاء الطلاب على 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، لضمان توزيع عادل ومنظم.

تنظيم دخول الطلاب

سمح مسؤولو اللجان بدخول الطلاب والطالبات إلى اللجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق.

 يأتي هذا التنفيذ لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أمر بالسماح للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل بدء توزيع الأسئلة، لضمان بداية سلسة ومنظمة للامتحانات.

نظام الامتحانات والكتاب المفتوح

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب، حيث تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح (open book)، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المواد الدراسية أثناء الامتحان. وأوضحت الوزارة أن أسئلة الاختيار من متعدد تشكل 85% من عدد الأسئلة، في حين يتم تخصيص 15% للأسئلة المقالية، مما يتيح توازنًا بين أنواع الأسئلة ويسمح بتقييم شامل لمستوى الطلاب.

توصيات الوزارة

تُوصي الوزارة الطلاب بالتركيز على المذاكرة الجادة والابتعاد عن محاولات الغش، وتؤكد أن جميع الإجراءات المتخذة تهدف إلى تحقيق نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

تعد هذه التدابير جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة التعليم وتطوير منظومة الامتحانات.

تعكس هذه الخطوات التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير بيئة آمنة ونزيهة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على مجهوداتهم الشخصية لتحقيق النجاح.

مقالات مشابهة

  • حل امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الثانية توجيهي 2024 أدبي
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة