بوابة الوفد:
2024-07-07@02:17:21 GMT

الكونجرس يُطالب بعزل جو بايدن بسبب نجله

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

لوح رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، بإمكانية تحرك الجمهوريين داخل الكونجرس لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية اتهامات تتعلق بنجله هانتر بايدن واحتمالية تورطه في قضايا فساد.

 

عزل جو بايدن 

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «نجل الرئيس.. إحراج متواصل لـ جو بايدن ومطالبات بالعزل»، إذ اعتبر رئيس مجلس النواب الأمريكي أن تساؤلات الجمهوريين حول السلوك المالي لعائلة الرئيس في حاجة إلى تحقيق، وكان هذا التعليق هو الأقوى حول تلك القضية حتى ذلك الحين.

 

وسبق لـ هانتر أن اعترف بارتكاب جريمتي التهرب الضريبي وحيازة السلاح الناري، وهما جريمتان فيدراليتان، بينما استجوب الجمهوريون اثنين من موظفي الضرائب كانا قد أكّدا أنَّ هانتر استفاد من معاملة تفصيلية من قبل القضاء الفيدرالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزل نجل الكونجرس ي طالب جو بايدن الأمريكي جو بايدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

جراح أعصاب أمريكي شهير يحث بايدن على إجراء اختبار القدرة العقلية

سرايا - دعا جراح الأعصاب الأمريكي الشهير سانجاي غوبتا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى إجراء اختبار القدرة العقلية وإعلان نتائج الاختبار للعامة.

وكتب غوبتا: "الأطباء الذين تواصلوا معي اتفقوا على ضرورة حث الرئيس لإجراء هذا النوع من الاختبارات للاضطرابات النفسية والحركية، وعرض نتائجها على الجمهور".

ووفقا له، فإن الأطباء يشعرون بالقلق إزاء الأعراض التي يظهرها رئيس الدولة علنا، ومن بينها، خطاب الرئيس البطيء وغير المتماسك، وتعبيرات الوجه المتصلبة، والانفصال وفقدان التركيز المفاجئ أثناء خطاباته.


وقال: "باعتباري متخصصًا في الدماغ، كنت أشعر بالفضول لمشاهدة الرئيس بايدن وسرعان ما أصبح من الواضح أنني لم أكن وحدي في تقييمي".

وتابع: "خلال الأسبوع الماضي، تلقيت أكثر من اثنتي عشرة مكالمة ورسائل قصيرة ورسائل بريد إلكتروني من زملاء متخصصين مثلي في وظائف المخ".

وكثيرا ما يعطي بايدن، أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة عمرا، أسبابا لخصومه السياسيين للتشكيك في قدراته المعرفية، ويرتكب بانتظام زلات وأخطاء في الخطب العامة، ويستخدم الجمهوريون ذلك في معركة حزبية للتشكيك في قدرة بايدن على القيادة بفعالية.
إقرأ أيضاً : تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض بغزةإقرأ أيضاً : فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانيةإقرأ أيضاً : غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني


مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد عدم تنازله عن السباق الرئاسي مع تصاعد الضغوط من زملائه الديمقراطيين
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • بايدن في زلة لسان جديدة: أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • جراح أعصاب أمريكي شهير يحث بايدن على إجراء اختبار القدرة العقلية
  • زلة لسان جديدة لـ بايدن: فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود!
  • زلة جديدة … بايدن :فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود! .. فيديو
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال