RT Arabic:
2024-09-29@07:43:01 GMT

روسيا..ابتكار جرار كهربائي يعمل بالطاقة الشمسية

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

روسيا..ابتكار جرار كهربائي يعمل بالطاقة الشمسية

ابتكر علماء جامعة فافيلوف في ساراتوف جرارا كهربائيا يعمل ببطارية شمسية ليستخدم في انتقاء وزراعة البذور، ما يسمح بتخفيض التكاليف بأكثر من 45 بالمئة.

إقرأ المزيد روسيا..ابتكار طائرة مسيرة لا تحتاج إلى مشغل


ويقول مصدر في الجامعة: "أجرى علماء من جامعة فافيلوف دراسة في مزرعة "السنبلة الذهبية" بمنطقة بوجاتشوف في حوض نهر الفولغا، لتحديد تكاليف الشراء والتشغيل السنوية عند استخدام جرار يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

واتضح أن استخدام الجرارات الكهربائية يمكن أن يؤدي إلى تقليل تكاليف التشغيل تقليلا كبيرا بنسبة تزيد عن 45 بالمئة بسبب بساطة التصميم وقلة العناصر وسهولة التحكم".

ووفقا للمصدر، تستخدم غالبية مؤسسات القطاع الزراعي حاليا جرارات صغيرة تعمل بالوقود السائل، لنقل الأعلاف وحش الأعشاب وتنظيف الأراضي ونقل الحمولات الصغيرة.

ويضيف، الجرار الكهربائي المبتكر مزود بمنظومة كهربائية مستقلة تولدها بطاريات شمسية، تكفي للعمل 8 ساعات مستمرة وفي الأيام المشمسة 10 ساعات.

ويشير سيرغي باكيروف أحد المساهمين في ابتكار الجرار، إلى أن هذا الجرار يسمح بتنفيذ مختلف الأعمال في المزرعة، بما فيها عملية البذار. ويدرس علماء قسم المعدات الكهربائية وإمدادات الطاقة والروبوتات بكلية الهندسة والهندسة البيئية بالجامعة حاليا إمكانية استخدام نظام التحكم عن بعد في تشغيل الجرار (من دون سائق).

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اختراعات الزراعة جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

كيربي: بايدن يعمل بجد لإنهاء الحرب على غزة

قال منسق السياسات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن "هناك الكثير من المدنيين الذين عانوا جرّاء الحرب على غزة، والرئيس بايدن يعمل بجد من أجل إنهاء هذه الحرب". 

وأوضح كيربي، خلال لقاء صحفي، تمّ في مقر البعثة الأمريكية، الأربعاء، أن "محاولة جمع الأطراف لوقف إطلاق النار لا زالت مستمرة"، فيما اعتبر في الوقت نفسه، أن "زعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس، يحيى السنوار، هو العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى وقف إطلاق النار على غزة، في الوقت الراهن".

وأردف بأن "الولايات المتحدة تقوم بجهود دبلوماسية بين إسرائيل ولبنان وحزب الله، من أجل محاولة تخفيف حدة التوترات في المنطقة المحيطة بالخط الأزرق، حتى يتمكن الأسرى على الجانبين من العودة إلى ديارهم".

وخلال مقدمته الافتتاحية للقاء الصحفي، الذي انعقد على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة، قال كيربي: "لدينا صراعات نشطة في السودان، وفي الشرق الأوسط، وفي غزة، وبالطبع ذلك بالإضافة إلى التوترات الجارية بين إسرائيل ولبنان في الوقت الحالي".


وأبرز: "لا أعرف أي زعيم آخر قد استثمر كل من الطاقة والجهد لإنهاء الحرب في غزة، كما فعل الرئيس بايدن، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر لإنهاء الحرب وما زال يبذل الجهود". 

وتابع كيربي أن "بلاده، تبذل الجهود المتواصلة لمحاولة إنهاء هذا الصراع وإعادة السلام والأمن إلى الشرق الأوسط؛ وأن الرئيس واثق جدا من أن فريقه للأمن القومي سيواصل العمل أثناء فترة رئاسته الباقية والعمل على تحقيق ذلك".


"الكثير من الأبرياء الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة والآن اللبنانيون الأبرياء يعانون ويُقتلون ويُصابون، وقد تعطلت حياتهم، ودُمرت منازلهم" استرسل كيربي، فيما تحدث في الوقت ذاته عن الوضع في السودان، بالقول: "من الضروري أن تحرص جميع الدول، التي لها مصلحة، في ضمان حصول السودانيين على الغذاء والمياه والأدوية. وضمان الحد الأدنى من السلام والأمن للعيش".

كذلك، تحدث عن "ضرورة عمل جميع الدول على إقناع الجانبين، قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، العودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء هذه الحرب".

مقالات مشابهة

  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • بسبب أولوية المرور.. مقتل سائق على يد ابن عمه في قرية بهناي بالمنوفية
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • التصريح بدفن شخص لقي مصرعه في انقلاب جرار زراعي بالشرقية
  • ابتكار مصري لمكافحة الملاريا.. صديق للبيئة ويصدر إلى 8 دول
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • كيربي: بايدن يعمل بجد لإنهاء الحرب على غزة
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى