الراي:
2024-10-03@10:54:06 GMT

قافلة إغاثة عربية للشعب السوداني

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أعلنت الجامعة العربية اليوم، أن وزراء الشؤون الاجتماعية العرب أطلقوا قافلة مساعدات إنسانية واجتماعية للشعب السوداني في إطار مواصلة الجهود للتخفيف من الآثار الإنسانية والاجتماعية للصراع المسلح الذي تشهده بلاده.

وقالت الأمينة العامة المساعدة للجامعة العربية رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء ابوغزالة في بيان إن «هذه القافلة تعد الثانية من المساعدات التي تطلقها الجامعة العربية بالتعاون مع الحكومة المصرية تنفيذا لقرار مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب لصالح مساعدة الشعب السوداني».



وأكدت مواصلة الجامعة بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمجالس الوزارية العربية المتخصصة المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية للشعب السوداني، معربة عن أملها بسرعة إنهاء هذه الأزمة وأن تعود الحياة الى طبيعتها ويستكمل السودان مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مستدام. كندا: رفض منح الإقامة الموقتة لوزير إيراني سابق بسبب تجاهل بلاده لحقوق الإنسان منذ 39 دقيقة بكين: وزير خارجية بريطانيا يزور الصين غداً منذ ساعة

وشددت على أهمية وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها بما يخفف الأوضاع الإنسانية الصعبة خاصة في المناطق الملتهبة التي أدت الى خروج الأهالي من منازلهم ونزوحهم إلى مناطق أكثر أمانا.

وأعربت في هذا المجال عن شكرها للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ما يقدمه من دعم للعمل الاجتماعي والإنساني العربي المشترك وبما يسهم في مواصلة مسيرة التنمية الاجتماعية وتحقيق المطالب الأساسية للشعوب العربية الشقيقة التي تمر بحالات نزاع مسلح بما يضمن مطالب الحياة اليومية الأساسية في ظل هذه الظروف الصعبة.

كما أعربت عن شكرها لوزيرة التضامن المصرية وكل العاملين بالهلال الاحمر المصري على جهودهم المقدرة بالتنسيق مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية لإطلاق قافلة المساعدات الاغاثية من مقر الهلال المصري.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • السوداني يرأس اجتماعاً يضمّ فريق الأزمات ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة