قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن قرار مد فترة الأوكازيون الصيفي لـ 30 سبتمبر المقبل تم بالتنسيق والتشاور مع الاتحاد العام للغرف التجارية، مشيرًا إلى أنه تم عرض مذكرة على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وفقًا لاحداثيات تم رصدها من خلال السوق.

وأضاف "أبوالفضل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أنه نظرًا لأن الاتحاد العام هو بيت التجار والأدرى بشؤون التجار، فقد تم التنسيق معه لمد فترة الأوكازيون حتى 30 سبتمبر لأسباب عديدة، موضحًا أن أبرز هذه الأسباب هي الاستعداد لدخول المدارس والجامعات.

وتابع، أن شريحة المدارس والجامعات قوة شرائية لا يستهان بها، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن المواطنين وتنشيط حركة التجارة الداخلية بمصر. 

وأردف، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن وزير التموين وجه هذا العام بدخول جميع الأنشطة التجارية في الأوكازيون سواء الصيفي ولاحقا في الأوكازيون الشتوي.

وأوضح، أنه من بين هذه الانشطة الأجهزة الكهربائية وأدوات منزلية وستائر ومفروشات وتحف ونجف والملابس والمنسوجات والمصنوعات الجلدية، متابعًا أن هناك محلات دخلت في الأوكازيونات ولم تكن موجودة من قبل والدليل على ذلك زيادة أعداد المحلات المشاركة في الأوكازيون وذلك بمحض إرادتها دون إجبار من أي جهة.

وأكد: "أنه يتم عمل إحصائيات حول أعداد المحلات المشاركة في الأوكازيون، وبالأمس وصلنا لـ2826 محل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين الأوكازيون الصيفى المدارس الجامعات الغرف التجارية فی الأوکازیون

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟

إلغاء التوقيت الصيفي.. أصبح إلغاء التوقيت الصيفي حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن بدأت الحكومة أمس الإثنين تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، وهل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟.

إلغاء التوقيت الصيفي

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص إلغاء التوقيت الصيفي وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الصيفي 2024حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

يتطلب إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد له في شهر أكتوبر 2024، صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وليس قرار حكومي، وكل ما يتردد في هذا الشأن هو إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيتطبيق التوقيت الصيفي

وجاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر تنفيذًا للقانون، الصادر من مجلس النواب، الذي نص على أن اعتبارًا من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، يتم تقديم الساعة 60 دقيقة، والعمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 شهور.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيموعد إلغاء التوقيت الصيفي

يستمرالعمل بالتوقيت الصيفي على مدار 6 شهور، ومن المقرر أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيمواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة.

- غلق المحلات الساعة 10 مساءً، باستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت بداية من يوليو المقبل.

- إعفاء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من المواعيد الجديدة.

اقرأ أيضاًبعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

مواعيد القطارات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

بدء التوقيت الصيفي.. أفضل طريقة لضبط ساعتك البيولوجية

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • بالفيديو.. استثناء هذه الأنشطة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات- (تفاصيل)
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا