أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تكثيف واستمرار طرح الأرز بالسعر الحر في المجمعات الاستهلاكية لجميع المواطنين، سواء حاملي البطاقات التموينية أو غير حاملي البطاقات.

سعر الأرز بعد قرار وزير التموين

وتضمن قرار وزير التموين، أن يكون سعر الأرز 22 جنيها بالنسبة لكيس الأرز المعبأ وزن كيلو، الدرجة الأولى بنسبة كسر 5%، للأرز الذي سيتم طرحه في المجمعات الاستهلاكية بالسعر الحر، ليكون أقل من سعر الأرز في الأسواق والسلاسل الخارجية من 6 إلى 8 جنيهات.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، توافر احتياطي آمن من مخزن الأرز، قائلا: «لدينا ما يكفينا من الأرز لنحو 3.3 شهرا»، وسنحقق الاكتفاء الذاتي من الأرز، مع قرب موسم الحصاد الجديد في سبتمبر المقبل.

منع تصدير الأرز إلى خارج البلاد

وأضاف وزير التموين، أنّ هذا العام شهد زراعة أكثر من 1.6 مليون فدان أرز، قائلا: «لدينا أرز يغطي حجم استهلاك مصر، ومستمرون في منع تصدير الأرز للخارج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرز التموين وزير التموين سعر الأرز أسعار الأرز سعر الأرز في التموين وزیر التموین سعر الأرز

إقرأ أيضاً:

علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة

استقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، بديوان عام الوزارة، مقدماً له التحية والتقدير، داعيا الله أن يوفقه لما فيه الخير.

صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتور على المصيلحي، استقبل شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، قائلا إنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري أيضا.

الحفاظ على استقرار الأسعار

وأضاف على المصيلحي أن التموين من الوزارات التي تلبي احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع، وتكوين مخزون استراتيجي كبير، والتأكد من جودة المنتج المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة  أن شريف فاروق، أوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وقدم وزير التموين الجديد الشكر إلى على المصيلحي، على استقباله وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، والعمل على زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري، والارتقاء بمهاراته لمُواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين