اعتبر أكثر من ثلاثة أرباع الأمريكيين في استطلاع للرأي أن الرئيس جو بايدن أكبر من أن يكون فعالا إذا أعيد انتخابه لولاية جديدة.

بالفيديو.. بايدن ينسى اسم وزير الداخلية

ووجد الاستطلاع الذي أجرته "أسوشيتد برس" ومركز NORC للشؤون العامة أن الأمريكيين كانوا أكثر ميلا إلى القول بأن العمر سيكون مشكلة بالنسبة لبايدن (سيبلغ الـ80 في نوفمبر)، أكثر مما هو بالنسبة للرئيس السابق دونالد ترامب، الذي هو أصغر ببضع سنوات (77 عاما) من خليفته.

وبحسب الاستطلاع، قال 77% من الأمريكيين، بما في ذلك 89% من الجمهوريين و69% من الديمقراطيين، إن بايدن أكبر من أن يكون فعالا ومؤثرا في المنصب لمدة أربع سنوات أخرى.

من ناحية أخرى، قال حوالي نصف الأمريكيين إن ترامب كبير في السن للغاية بالنسبة للبيت الأبيض، وكان الديمقراطيون أكثر احتمالا من الجمهوريين للقول إن عمر ترامب يجعله غير فعال للمنصب.

ويؤيد 66% من المستطلعة آرائهم تحديد سن للمرشحين للرئاسة، و68% يؤيدون تحديد سن لمجلسي النواب والشيوخ، و67% يؤيدون سن التقاعد الإلزامي للمحكمة العليا.

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار أمريكا البيت الأبيض انتخابات جو بايدن دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

استطلاع إسرائيلي: سقوط الليكود ممكن حال تشكيل حزب يميني جديد

توقع استطلاع للرأي في إسرائيل أن يؤدي تشكيل حزب يميني جديد إلى التغلب على حزب الليكود الحاكم بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية التي نشرت نتائج الاستطلاع اليوم الجمعة، إن تشكيل حزب يميني جديد يضم رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين ووزير الدفاع الأسبق أفيغدور ليبرمان ووزير العدل الأسبق جدعون ساعر، من شأنه أن يصبح أكبر حزب في إسرائيل.

ويعد "الليكود" حاليا أكبر الأحزاب في إسرائيل، لكن الصحيفة أشارت إلى أنه في حال تشكّل حزب يميني جديد وأجريت انتخابات فإنه سيحصل على 29 مقعدا مقابل 19 "لليكود"، يليهما حزب "الوحدة الوطنية" برئاسة بيني غانتس، والذي يتوقع حصوله على 16 مقعدا.

كما توقعت الصحيفة -استنادا لنتائج الاستطلاع- حصول حزب زعيم المعارضة يائير لبيد "هناك مستقبل" على 12 مقعدا. ووفق القانون الإسرائيلي، يتطلب تشكيل الحكومة الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل في الكنيست.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع تفوق بينيت وغانتس على نتنياهو من حيث القبول الشعبي لرئاسة الحكومة، وأوضح أن 43% من الإسرائيليين يعتقدون أن غانتس هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 36% يؤيدون نتنياهو للمنصب، في حين قال 21% إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وتشكلت الحكومة الحالية إثر انتخابات عامة نهاية العام 2022، ويفترض أن تستمر ولايتها 4 سنوات ما لم تجر انتخابات مبكرة. ولا تلوح بالأفق انتخابات مبكرة في إسرائيل بسبب رفض نتنياهو إجراء انتخابات في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: فزت على ترامب من قبل وأنجزت أكثر مما فعله أي رئيس آخر
  • استطلاع إسرائيلي: سقوط الليكود ممكن حال تشكيل حزب يميني جديد
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • استطلاع تليجراف: سترامر سيحقق أكبر أغلبية لحزب العمال في التاريخ
  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن لكبر سنه
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • استطلاع لنيويورك تايمز: ترامب يوسع تفوقه على بايدن بعد المناظرة
  • استطلاع: 60 % من الأمريكيين يرون بايدن غير مناسب لولاية جديدة
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟