أعلنت شركة "مايكروسوفت" رسميا أنها تخطط لإزالة بعض الميزات الموجودة في متصفح "إيدج"، وذلك بهدف تحسين تجربة الاستخدام للمستخدمين.
ووفقا لما ذكرته الشركة عبر موقعها الرسمي، سيتم إزالة ميزات مثل أداة حل المسائل الحسابية، وقاموس الصور، والاقتباسات، وأدوات القواعد اللغوية، بالإضافة إلى وضع الأطفال (Kids Mode).


وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي نتيجة لعدم شيوع استخدام هذه الميزات، حيث يمكن العثور على بعضها في تطبيقات منفصلة مثل تطبيق حل المسائل الحسابية المجاني المتاح لنظامي أندرويد وiOS.
ويعتبر وضع الأطفال (Kids Mode) من الميزات التي سيفتقدها المستخدمون في متصفح "إيدج"، وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقتها عام 2021 لتتيح للآباء التحكم في تصفح الأبناء للمواقع عبر زيادة مستوى الحماية ضد التتبع، وتفعيل البحث الآمن بصورة قصوى، بالإضافة إلى تخصيص واجهة المتصفح بما يتناسب مع الأطفال وتغيير الخلفية إلى شخصيات كارتونية معروفة.
وستتوقف "مايكروسوفت" عن تطوير هذه الميزات، تمهيدا للتخلص منها في إصدارات قادمة من متصفح "بينج"، حيث ستساعد تلك الخطوة فريق"مايكروسوفت" في التركيز على تطوير ميزات أخرى تلبي احتياجات للمستخدمين.
تجدر الإشارة إلى أن "مايكروسوفت" كانت قد أطلقت مؤخرا نسخة جديدة من متصفح "إيدج" للشركات للسماح للموظفين بالفصل بين التصفح الخاص بالعمل والتصفح الشخصي، والتنقل بين الحساب الشخصي وحساب العمل بسهولة.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج

أثار إطلاق ChatGPT بواسطة OpenAI في عام 2022 نقاشات واسعة حول استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لمحتويات الآخرين لأغراض التدريب، مما أثار تساؤلات حول مدى عدالة ذلك للمبدعين الأصليين. في الأشهر الأخيرة، تقدم العديد من الكتاب والفنانين بدعاوى قضائية ضد شركات الذكاء الاصطناعي لاستخدام أعمالهم دون إذن مسبق.

في مقابلة حديثة مع أندرو روس من CNBC، أكد مصطفى سليمان، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي الجديد في مايكروسوفت، أن جميع المحتويات المتوفرة على الإنترنت يمكن استخدامها بحرية لأغراض تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ووفقًا له، فإن العقد الاجتماعي منذ التسعينيات يسمح باستخدام محتوى الويب بمبدأ "الاستخدام العادل"، مما يعني أن أي محتوى منشور على الإنترنت يعد برنامجًا مجانيًا يمكن نسخه وإعادة إنتاجه.

وأوضح سليمان خلال المقابلة أن الناشرين والمؤسسات الإخبارية ما لم يطلبوا صراحةً عدم استخدام محتوياتهم لأغراض غير الفهرسة، فإن لشركات الذكاء الاصطناعي الحرية في استخدام هذه المحتويات لتدريب نماذجها. هذا التفاهم يعكس تقاليد طويلة الأمد في التعامل مع محتوى الإنترنت المفتوح.

منذ تعيينه رئيسًا للذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت في أبريل، وصف سليمان تجربته في الشركة بأنها "مبهجة" و"مرضية". كتب في منشور على LinkedIn عن بيئة العمل الداعمة في مايكروسوفت، مشيرًا إلى أن الثقافة التنظيمية القوية سهلت انتقاله واندماجه السلس في الشركة. وأكد أيضًا على الدور المركزي للذكاء الاصطناعي في استراتيجية مايكروسوفت، موضحًا أن الشركة تحت قيادة ساتيا ناديلا وكيفن سكوت تعتبر الذكاء الاصطناعي أولوية قصوى، مما يمثل تحولًا تكنولوجيًا هائلًا في عصرنا.

مقالات مشابهة

  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث «الأندرويد» لمعالجة ثغرات أمنية
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • "ميتا" تعلن إنهاء حظر كلمة "شهيد"
  • ميتا” تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • «ميتا» تعلن إنهاء حظر كلمة «شهيد»
  • ميتا تعلن إنهاء حظر كلمة شهيد
  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي