أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات علي أن توجيهات السيد الرئيس بالإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية خطوة مهمة نقدرها كمجتمع صناعي وتعطي مؤشر واضح لاحتياجات الصناعة الوطنية التي تعاني من مشاكل وتحديات كبيرة يجب علي الجميع حكومة ومجتمع أعمال العمل معا لمواجهتها.

وطالب رئيس غرفة الصناعات الغذائية بضرورة توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد المواد الخام والسلع الوسيطة والمكونات اللازمة لتشغيل المصانع وذلك بشكل عاجل.

وأكد علي أهمية العمل على تخفيف أعباء الصناعة من أجل خلق المناخ الملائم لزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير الوظائف وجلب العملة الصعبة من خلال زيادة الصادرات وفتح الأسواق الجديدة.

وأكد الجزايرلي، أن الصناعات الغذائية واحدة من أهم القطاعات الصناعية والتصديرية التي تمتلك فيها مصر قاعدة تصنيعية ضخمة وفرصًا ومزايا تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي وتقدر استثماراتها بأكثر من 500 مليار جنيه لعدد أكثر من 24الف منشأة غذائية بالقطاع الرسمي أعضاء الغرفة.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات المهمة في اقتصاد كل دولة واستقرارها في الازمات، باعتباره من الصناعات الأساسية والهامة التي تسهم بشكل فاعل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية والمساهم الأكبر في هيكل الصادرات وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

اقرأ أيضاًصادرات مصر من الصناعات الغذائية تسجل 2.6 مليار دولار في 7 شهور

غرفة الصناعات الغذائية تكرم وزيرة التعاون الدولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المنتجات الغذائية تحقيق التنمية الاقتصادية قطاع الصناعات الغذائية الصناعات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشيد بدور مصر في إدخال مساعداتها إلى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية بجهود الدولة المصرية رئيسا وحكومة وشعبا في عمليات إدخال المساعدات الإماراتية للأشقاء في غزة، موضحا أن هذا التنسيق العالي بين مصر والإمارات ليس أمر جديد على البلدين بل هو دائم ومستمر في العديد من الملفات.

وأكد الشامسي، أن اللسان يعجز عن الشكر لما تقدمه مصر في هذه الأزمة، حيث أن الفريق المصر والإماراتي يعملان على قلب رجل واحد لمساعدة الأشقاء في غزة، موجها الشكر لكل الجهات والأجهزة المتواجدة بالعريش.

أفاد الشامسي أن من يزور العريش يرى كم المساعدات والشاحنات المتواجدة هناك، والمجهودات التي تبذل لإدخالها، موضحا أن كافة المساعدات سواء الغذائية أو الطبية ستظل مستمرة بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين في كافة الملفات التي تخص غزة وعلى رأسها ملف الجرحى ونقلهم لدولة الامارات والإسقاط الجوي.

أوضح الشامسي أن الامارات بالتعاون مع مصر قامت ب ٥٠ عملية اسقاط جوي داخل غزة، كما استقبلت الامارات الكثير من الجرحى ومرافقيهم والذين بلغ عددهم ١٥٠٠ شخص، فضلا عن انشاء مستشفى عائم بالعريش لاستقبال الجرحى من غزة، بالإضافة إلى مستشفى ميداني برفح بسعة ٢٠٠ سرير بطاقم طبي وتمريض اماراتي

وعن مشروع تحلية المياه أكد الشامسي، أنه من أهم المشاريع الحيوية التي يتم التنسيق فيها بين البلدين، موضحا أنه تم توفير  1.2 مليون جالون يوميًا لخدمة ما يتراوح بين600 إلى 700 ألف شخص في رفح.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • رئيس «الصناعات الغذائية» عن اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء: قال لنا أنا جاي أخدمكم
  • الإمارات تشيد بدور مصر في إدخال مساعداتها إلى غزة
  • غرفة الصناعات الكيماوية: قطاع الصناعة سيشهد طفرة الفترة المقبلة
  • تمكين الكوادر الوطنية بالصناعات الغذائية
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بوشكيان: وزارة الصناعة الراعي الأوّل للصناعي
  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات