شنت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعة ضد عدد من ملاك المحلات التجارية، في مديرية عتمة غربي محافظة ذمار شمال البلاد.

وقالت مصادر صحفية، إن مليشيا الحوثي بقيادة المدعو "أحمد الجرموزي" المكنى "أبو يحيى"، المعين نائباً لمدير أمن مديرية عتمة، نفذت خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات طالت عددٍ من مُلاك المحلات في سوق الثلوث بمديرية عتمة.

وأضافت المصادر، أن الحملة الحوثية نفذت بحجة عدم وجود كاميرات مراقبة حديثة في محلات الملاك، وعدم دفع إيجارات على اللوحات الإعلانية الخاصة بالمحلات، ورفض دفع مبالغ مالية مقابل ما أسماها مرتبات العناصر التي تحمي محلاتهم.

وأشارت الى أن الجرموزي يرفض الإفراج عن ملاك المحلات المختطفين ويشترط دفع مبالغ مالية لا تقل عن مائتي ألف ريال على كل شخص، كغرامة مالية نتيجة رفضهم دفع كل المبالغ التي فرضها بمسميات عدة، مع إجبارهم على دفعها، ، وفق وكالة خبر المحلية.

اقرأ أيضاً عضو في اللجنة الثورية التابعة للمليشيات الحوثية في قبضة الأمن بتعز مليشيا الحوثي تعلن تعرضها لاختراق خطير من التحالف وتلوح بالحرب: زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء ستكون الأخيرة مأزق جماعة الحوثي في مواجهة شعبٍ غاضب عودة ”أحمد علي عبدالله صالح” إلى صنعاء ورفع العقوبات تثير رعب الحوثي.. قيادي يحذر جماعته من فخ سيقلب الأمور رأسًا على عقب تغييرات كبيرة وقرارات من العيار الثقيل للرئيس العليمي لترتيب الصفوف وحسم المعركة مع الحوثيين حرب شاملة تطرق الأبواب.. المبعوث الأممي يعلن فشل المفاوضات وهذا ما قاله عن محادثات السعودية والحوثيين صورته تنشر لأول مرة ومعلومات مثيرة.. من هو”الأخطبوط اليمني” الذي أربك العالم وخدع إيران وضرب علاقتها مع الحوثيين؟ ”فيديو” عليه امر قبض قهري بسبب قتله مواطن في إب ..المليشيا توكل لقيادي حوثي إعداد قافلة عنب لجبهات القتال زينبية حوثية تمزق الملابس الداخلية للسجينات وإحداهن تحاول الانتحار داخل السجن المركزي - تفاصيل مجلس القيادة الرئاسي يوجه ثلاث ضربات متتالية للمليشيات الحوثية مصدر: السعودية وافقت على صرف مرتبات الموظفين بمناطق الحوثي من ميزانية المملكة لكن الحوثيين رفضوا ”تفاصيل” الوضع يخرج عن سيطرة عبدالملك الحوثي ومعركة تمرد وشيكة ضده ستقلب الأمور رأسًا على عقب

وبين الحين والآخر تشن المليشيات حملات لابتزاز التجار وملاك المحلات التجارية، في صنعاء ومناطق سيطرتها وتفرض عليهم غرامات كبيرة، تحت مبررات متعددة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز

قامت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الارهابية، بتصفية شاب في سوق شعبي بمديرية دمنة خدير، شرقي محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

واوضحت مصادر محلية، أن العناصر الحوثية أطلقت النار على الشاب "أحمد الحيدري"، أثناء قيامه ببيع "القات"، في سوق الناشري بمديرية دمت خدير، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكرت المصادر، أن العناصر الحوثية قتلت بائع القات بدم بارد، وغادرت السوق بعد تنفيذ الجريمة.

وتاتي الجريمة الحوثية، امتداداً لسلسلة جرائم ارتكبتها منذ انقلابها في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، دون اتخاذ المنظمات الدولية والحقوقية اي ضغوط تجاه ذلك للضغط على المليشيا الحوثية بايقافها.

مقالات مشابهة

  • صحفي ردا على تهديد قيادي حوثي للصحفي ”بن لزرق”: ”نحن ولدنا أحرار وسنموت أحرار”
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • قيادي حوثي يهدد بتصفية الصحفي ”بن لزرق” في عدن إذا تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء!
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات