صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:22:46 GMT

7260 تمريرة ناجحة في 14 مباراة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بدعوة المجالس البلدية في الشارقة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل السنوي الـ 19 سلطان القاسمي يعتمد 220 وظيفة جديدة


جاءت انطلاقة الموسم الجديد من «دوري أدنوك للمحترفين»، حافلة بالحماس والندية، والتركيز على أداء كرة القدم في المقام الأول، بعيداً عن «العنف الزائد»، لتكون المحصلة «صفر» بطاقات حمراء، بعد إقامة 14 مباراة، في أول جولتين.


وبعدما ألغت هيئة الاعتراض على قرارات الحكم في اتحاد الكرة، البطاقة الحمراء التي حصل عليها الصربي بوجدان بلانيتش مدافع شباب الأهلي، خلال مواجهة فريقه أمام عجمان ضمن الجولة الأولى، والتي كانت «حالة جدلية» حول لمس الكرة باليد، وليس تدخلاً عنيفاً على لاعب منافس، فإن البطولة لم تشهد «بطاقة حمراء» إلى الآن، وبلغ معدل الإنذارات 3.9 بطاقة في المباراة، بمجموع 55 إنذاراً.
في المقابل، فإن الأرقام الفنية جاءت متميزة، وعكست رغبة الفرق بتقديم الأداء الهجومي، والبحث عن الفوز لدى الغالبية العظمى، ما انعكس عن حصول 12 فريقاً من أصل 14 على نقطة على الأقل، ونجاح 9 أندية في حصد فوز واحد على الأقل، مما يعني أن مشوار المنافسة على اللقب سيكون طويلاً هذا الموسم أيضاً على غرار الموسم الماضي.
وجاء الأداء بنسق مرتفع مع قيام الفرق بـ 7260 تمريرة ناجحة، و187 مراوغة ناجحة، فضلاً 28 تمريرة حاسمة في الأهداف، في ترجمة للأداء الجماعي للوصول إلى مرمى المنافسين.
ويبدو أن السباق على لقب الهداف سيكون طويلاً أيضاً، مع دخول أسماء جديدة قائمة السباق، منها الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم بني ياس، الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراتين، في أداء رائع، مقارنة بالبرازيلي رافائيل إلياس مهاجم «السماوي» في الموسم الماضي، الذي أحرز 4 أهداف في 16 مباراة، ومن «الحرس القديم»، علي مبخوت نجم الجزيرة «3 أهداف»، والتوجولي لابا كودجو «قناص» العين «هدفين»، إلى جانب أسماء أخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي العين الوصل الوحدة الشارقة الجزيرة النصر بني ياس

إقرأ أيضاً:

مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد

أردى شرطي مسؤول عن أمن السفارة الإسرائيلية في عاصمة صربيا بلغراد السبت رجلا بعد أن أصابه بسهم، وفق ما أعلن وزير الداخلية الصربي.

وفي حوالي الساعة 11:00 صباحا بالتوقيت المحلي (9:00 بالتوقيت العالمي) قام "مجهول بإطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته" بحسب وزير الداخلية إيفيكا داسيتش الذي أوضح أن الشرطي "استخدم سلاحا دفاعا عن النفس" ضد المهاجم الذي "قضى متأثرا بجروحه".

وبحسب الوزير، تشير دلائل أولية إلى صلة لأشخاص "يشتبه بارتباطهم بالحركة الوهابية بالهجوم".

وأكد داسيتش أن العديد من الأشخاص اعتقلوا "لأسباب احترازية" وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل عام في بلغراد.

وقال "ليس هناك شك في أن هذا عمل إرهابي موجه ضد الدولة الصربية وأحد أفراد الدرك". وأضاف أن الشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية في المستشفى، وأن النيابة العامة تولت القضية.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يعلن رحيل الثلاثي فيلكس وألونسو وكانسيلو
  • قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • رسميا.. رحيل فيليكس وكانسيلو وألونسو عن برشلونة
  • ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا