السومرية نيوز – محليات

مع الارتفاع المستمر بأعداد إصابات الحمَّى النزفيَّة في البلاد متخطية حتى يوم أمس الاثنين 28 أب/ أغسطس 2023، حاجز الـ 500 بضمنها 63 وفاة، كثفت وزارة الزراعة من إجراءاتها الاحترازية الواسعة والصارمة ضد المرض، أهمها استحداث مجازر متنقلة وتشديد الرقابة على القائم منها، وتحديد مناطق معقمة لذبح الماشية.


وقال مدير قسم الوبائيات بدائرة البيطرة التابعة للوزارة ثائر صبري حسين إنَّ دائرته تبنت إجراءات احترازية واسعة وصارمة للوقاية من الحمى النزفية بالتزامن مع قرب أربعينية الإمام الحسين (ع)، إذ وجهت المستشفيات والمستوصفات البيطرية بالتنسيق مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، بمتابعة الماشية المصاحبة للمواكب برشها وتغطيسها بالمبيدات للقضاء على الوسيط الناقل وهو (القراد) وعدم ذبحها إلا بعد مرور 14 يوماً من الرش.

وأضاف أنَّ الإجراءات تضمنت أيضاً تحديد مناطق لجزر الماشية، مع المتابعة البيطرية الدقيقة للمجازر الثلاثة في كربلاء المقدسة، اثنتان منها للدواجن، وواحدة للماشية، إلى جانب استخدام مجازر متنقلة معقمة، مع تشكيل لجان من دوائر المحافظات لرش وتغطيس الماشية تباعاً.

وبشأن أعداد إصابات الحمى النزفية المسجلة في البلاد حتى يوم أمس الاثنين، بيّن حسين أنها بلغت حتى الآن 501، بينها 63 وفاة، بحسب الإحصائية الأخيرة من وزارة الصحة، تصدرت محافظة ذي قار العدد الأكبر منها بـ123 إصابة بضمنها 12 وفاة، أما بغداد فسجّلت 80 إصابة بينها 14 وفاة، فيما كانت الأنبار أقل المحافظات عدداً بالإصابات وبلغت اثنتين فقط. وأكد تواصل الدوائر البيطرية بالتعاون مع نظيرتها الصحية ببغداد ومحافظة كربلاء المقدسة بحملاتها طيلة الزيارة الأربعينية من خلال تعفير وتعقيم المواكب الحسينية على طول طرق الزائرين وكابسات النفايات والحاويات، مشيراً إلى تعاون المنظمات العالمية لاسيما الصحة الحيوانية، والعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين للسيطرة على الأمراض المشتركة والانتقالية، وفحص الماشية المعدة للذبح في المجازر لتجهيز اللحوم للزائرين، بحسب الصحيفة الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الكرخ وأربيل والقادسية وجمع المحافظات.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 العراق حسب الاسم ورقم الإكتتاب

أعلنت وزارة التعليم العراقية عن إتاحة نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط لعام 2024 لجميع الطلاب في مختلف المحافظات، بما في ذلك الكرخ وأربيل والقادسية. هذه النتائج التي ينتظرها آلاف الطلاب بفارغ الصبر، أصبحت متاحة الآن عبر الإنترنت، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها بسهولة باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب. توفر هذه الخطوة السهولة والراحة في الوصول إلى المعلومات الضرورية في أسرع وقت ممكن.

أعلنت وزارة التعليم العراقية عن إتاحة نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط لعام 2024

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشفافية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب. من خلال توفير النتائج عبر رابط إلكتروني موحد، تتيح الوزارة لجميع الطلاب في كافة المحافظات الوصول إلى نتائجهم بسرعة ودقة. هذه الخدمة الإلكترونية تعكس التزام الوزارة بتبني أحدث التقنيات لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات التعليمية، مما يقلل من التوتر والانتظار الطويل الذي كان يعاني منه الطلاب وأولياء الأمور في السابق.

تؤكد هذه المبادرة على رؤية وزارة التعليم العراقية في مواكبة العصر الرقمي وتطوير الخدمات التعليمية بما يتماشى مع التطورات الحديثة. من خلال توفير النتائج عبر الإنترنت، تعزز الوزارة ثقة المجتمع التعليمي في النظام التعليمي العراقي، وتبرز الجهود المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات التعليمية. هذه الخطوة لا تقتصر على توفير وسيلة مريحة للحصول على النتائج فحسب، بل تساهم أيضًا في تعزيز التواصل بين الوزارة والمجتمع التعليمي، مما يدعم مسيرة التعليم في العراق.

رابط نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول

خلال الساعات المقبلة سوف يتم رفع نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط لجميع محافظات العراق، وهم: أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، حلبجة، دهوك، القادسية، ديالي، ذي قار، السليمانية، صلاح الدين، كركوك، كربلاء، المثنى، ميسان، النجف، نينوى، واسط، ويمكن الاستعلام عن نتائج هذه المحافظات كما يلي:

الدخول إلى وزارة التربية العراقية ومتابعة الخطوات.الضغط على المحافظة التابع لها الطالب.إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.اضغط على استعلام.نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول موقع نتائجنا بغداد

تم الإعلان من قبل وزارة التربية العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن جميع مراحل التصحيح تمت بنجاح، وأعلنت الوزارة أيضًا أنها تعمل جاهدة لضمان أن نسبة الأخطاء في عمليات التصحيح والرصد للدرجات تكون صفر بالمئة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء التأخير في إعلان النتائج حتى الآن، ومن الموقع ” نتيجة نت ملازمنا ” سيتم توفير طريقة سهلة لاستخراج النتائج إلكترونيًا كخدمة للقراء الكرام.

نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول
نتائج الثالث متوسط 2024 حالة النتيجة
نتائج الثالث متوسط 2024 نينوىمن هنا 
نتائج الثالث متوسط 2024 دياليمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 الكرخ1من هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 الكرخ 2من هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 بغدادمن هنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الرصافة 1من هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 الرصافة 2من هنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 ميسانمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 النجفمن هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 ذي قارمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 القادسيةمن هنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 صلاح الدينمن هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 واسطمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 اربيلمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 السليمانيةمن هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 دهوكمن هنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الانبارمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 بابلمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 البصرةمن هنا
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 كربلاءمن هنا
نتائج الثالث متوسط 2024 كركوكمن هنا
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 المثنىمن هنا

 

 

مقالات مشابهة

  • اصدار وثيقة العهد العشائرية في العراق.. على ماذا تنص؟
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • الكرخ وأربيل والقادسية وجمع المحافظات.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 العراق حسب الاسم ورقم الإكتتاب
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • صحة كوردستان: لا وجود للحمى النزفية في اربيل
  • شهيد و ٥ إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل