ينفذ فرع هيئة الصحفيين بمنطقة جازان غدًا, ورشة عمل متخصصة بعنوان "صناعة الأفلام السينمائية"، وذلك ضمن سلسلة من البرامج وورش العمل التي تستهدف المختصين في المراكز الإعلامية من الجهات الحكومية والخاصة وخريجي الصحافة والإعلام.

وتتناول الورشة موضوعات حول بداية الفيلم والسينما وأنواع وتصنيفات الأفلام، وكذلك الكتابة والقصة والسيناريو ومراحل إنتاج الفيلم، إضافة إلى التعريف بأساليب وتقنيات الإخراج السينمائي.

يُذكر أن البرامج التي نفذها فرع الهيئة بالمنطقة خلال الشهر الحالي تضمنت موضوعات حول التحرير الصحفي والإعلام السياحي والتقنيات الجديدة للصحافة الحديثة والكاريزما الإعلامية، إلى جانب صناعة المحتوى الإعلامي والأفلام الوثائقية والبودكاست، بمشاركة عدد من المختصين.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة

دشن النادي الثقافي صباح اليوم برنامج "المكتبة السينمائية للطفل والناشئة بحضور جموع من طلاب المدارس.

يهدف البرنامج لنشر الثقافة السينمائية الجادة بين الأطفال والناشئة، وإضافة محتوى سينمائي هادف يحمل قيما إنسانية وثقافية رفيعة. وتسعى المكتبة السينمائية من خلاله إلى تعزيز دور السينما في تشكيل فكر الأطفال، وتطوير رؤاهم حول القضايا الإنسانية والمجتمعية، وتعزيز الفكر النقدي لديهم.

وتم عرض فيلم، من سيناريو وإخراج يعقوب الخنجري، تدور أحداثه حول شخصية سلمان الذي يعاني من نقص في نمو العقل، مما يسبب صعوبة التأقلم مع أقرانه ومحيطه الأسري، وخاصة مع زوج أمه وأخيه غير الشقيق خالد الذي يحيد إلى مسار مختلف في حياته حيث يدمن على اللعاب الإلكترونية حتى يصل إلى العدوانية، ويكون خطرا على رفاقه. ويذهب سلمان في رحلة مع أصدقائه ليقوموا باستغلال حالته ويسخرون منه، فتحدث لسلمان مفارقات غير متوقعه في تلك الرحلة.

وبعدها تم تقديم جلسة حوارية، لمناقشة الفيلم، ودور المكتبة السينمائية، قدمها المخرج يعقوب الخنجري، موضحا أهداف الفيلم والرسالة التي يقدمها، وتطرق إلى أهمية حضور الأطفال. وشاركه الأطفال بالتعبير عن آرائهم وتقديم رؤاهم النقدية حول الفيلم.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، وستعمل على عرض فيلم يتناول قيمة إنسانية أو فكرية أو تربوية في كل عرض، تتبعه جلسة تفاعلية يديرها أحد المختصين، والاستماع إلى آراء الأطفال، مما يعزز الحوار والنقد البناء بينهم. ويتم اختيار الأفلام المعروضة بعناية من قبل لجنة سينما الطفل بالنادي الثقافي قبل عرضها للجمهور لضمان ملاءمتها للفئة العمرية المستهدفة، ولضمان توافق الأفلام مع اهتمامات وقدرات الأطفال الفكرية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • الجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • لقاءات مع نجوم الفن.. تعرف على فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام
  • فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • نجوم الفن والإعلام يحتفلون بالعرض الخاص لفيلم “تتذكري؟”