حذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من أن مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح "بخطر حرب نووية"، داعيا إلى تعزيز قدرات القوات البحرية لمواجهة التهديدات المحيطة ببلاده.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، الثلاثاء، أن كيم استنكر تنامي التعاون الثلاثي بين من وصفهم بـ"زعماء العصابات"، مشير إلى إلى قمة كامب ديفيد التي جمعت قادة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في آب /أغسطس الجاري.



وفي كلمة ألقاها خلال زيارته مقر القيادة البحرية، قال كيم إن "الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أعلنوا عن تدريبات عسكرية مشتركة". كما وصف واشنطن بأنها باتت "أكثر هياجا من أي وقت مضى"، وفقا للوكالة الكورية.

وكالة الأنباء الرسمية: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يزور القيادة البحرية للجيش مع ابنته ويدعو إلى تعزيز القوات البحرية، مؤكداً أن البحرية التابعة للجيش الشعبي الكوري ستصبح جزءا لا يتجزأ من قوة الردع النووي.#Q_Street_Journal pic.twitter.com/syjv4r7a1G — Q Street Journal (@qstreetjournal) August 29, 2023

وفي أول قمة مستقلة بين زعماء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، اتفق الثلاثة على تعميق التعاون العسكري والاقتصادي في إطار سعيهم إلى إظهار الوحدة في مواجهة قوة الصين المتنامية والتهديدات النووية لكوريا الشمالية.

وقال كيم بمناسبة يوم البحرية: "بسبب التحركات المواجهة المتهورة للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر منطقة لتركيز المعدات الحربية في العالم، وهي المياه الأكثر اضطرابا مع خطر نشوب حرب نووية".

وأكد الزعيم الكوري الشمالي أن "تحقيق النجاحات من خلال التطوير السريع للقوة البحرية أصبح مسألة ملحة للغاية في ظل المحاولات العدوانية الأخيرة للأعداء".

كما نشرت صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية صورا تظهر كيم رفقة ابنته الصغيرة أثناء تفقده قيادة قوة البحرية والتقاط الضباط الصور معه.

والثلاثاء، أطلقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، مناورات بحرية مشتركة بهدف مواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ.



وجرت التدريبات  قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية شاركت فيها مدمرات مجهزة بأنظمة رادار من الدول الثلاث، بحسب البحرية الكورية الجنوبية.

وكانت كوريا الجنوبية بدأت الأسبوع الماضي مع الولايات المتحدة، مناورات عسكرية سنوية تعرف بـ"درع الحرية أولتشي"، تهدف لتعزيز ردودهما المشتركة على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، التي طالما نددت بهذه المناورات ووصفتها بأنها "بمثابة تدريبات لغزو أراضيها".

والأسبوع الماضي، أعلنت الوكالة الكورية الشمالية أن كيم زار  أحد أساطيله البحرية المتمركزة في البحر الشرقي، المعروف أيضا باسم بحر اليابان، وشاهد الطاقم أثناء قيامه بتجربة لإطلاق صاروخ كروز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الجنوبية بحر اليابان امريكا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كيم جونغ اون بحر اليابان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة وکوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"

كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • لافروف: الثقة بين روسيا وكوريا الشمالية مبنية على التفاهم المتبادل
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • حفل مميز للموسيقى التقليدية الكورية بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين سلطنة عُمان وكوريا