ارتفع المؤشر نيكي الياباني، الثلاثاء، ليغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين، مدعوما بمكاسب في وول ستريت الليلة الماضية، لكن التوتر الذي يسبق بيانات اقتصادية أميركية مهمة هذا الأسبوع حد من المكاسب.

وصعد نيكي 0.68 بالمئة إلى 32389.12 نقطة في وقت مبكر من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ 15 أغسطس، لكن المكاسب تبددت بحلول منتصف اليوم وأنهى المؤشر معاملاته مرتفعا 0.

18 بالمئة عند 32226.97 نقطة.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.16 بالمئة.

ارتفعت مؤشرات وول ستريت الثلاث 0.6 بالمئة أو أكثر أمس. لكن أسبوعا حافلا بالبيانات، يصل إلى ذروته يوم الجمعة بإعلان بيانات الوظائف الأميركية، اكتسب أهمية إضافية بعدما ألمح جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى إمكانية رفع الفائدة مجددا.

وسجل سهم طوكيو إلكتريك باور أفضل أداء بفارق كبير عن بقية الأسهم وصعد 5.31 بالمئة.

وارتفع سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل 2.18 بالمئة، وزاد سهما جيه. فرونت وتاكاشيمايا لإدارة متاجر متعددة الأقسام 2.48 و2.15 بالمئة على الترتيب.

وانخفض سهم تويوتا موتور 0.2 بالمئة. وكان السهم قد تراجع 0.82 بالمئة في وقت سابق من الجلسة بعدما أجبر خلل تقني شركة صناعة السيارات على وقف العمل في المصانع المحلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات توبكس وول ستريت اليابان نيكي توبكس وول ستريت أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران

بغداد اليوم - متابعة

قال نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، أن إيران سترد في الوقت المناسب وحسب اختيارها ضد جرائم الكيان الصهيوني، وسيتم اتخاذ القرار بالتأكيد على أعلى مستوى وعلى مستوى القائد الأعلى (علي خامنئي)".

وأضاف ظريف للصحفيين عقب خروجه من مجلس عزاء في مكتب حزب الله بطهران "بالتأكيد سيكون هناك رد، ولكن رد الفعل الإيراني سيأتي في الوقت المناسب ووفقا لاختيار إيران ضد جرائم الكيان الصهيوني"، مؤكدا: "القرارات ستتخذ بالتأكيد على المستوى القيادي (المرشد علي خامنئي) وعلى أعلى مستوى في الحكومة".

وفي وقت سابق، أعلن أحمد نادري، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، أن النواب قدموا في جلسة مغلقة بالبرلمان مقترحات حول كيفية الرد على إسرائيل، ومن المفترض أن يتم رفع هذه المقترحات إلى المجلس الأعلى للأمن القومي.

وأشار نادري إلى أن هذا الاجتماع غير العلني انعقد صباح الأحد في البرلمان، وأضاف: "هذا الاجتماع هو لتقصي أبعاد اغتيال السيد حسن نصر الله، وعدد من قادة المقاومة".

وكان موقع «أكسيوس» الامريكي كشف السبت (28 أيلول 2024) نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن "إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمة إسرائيل رداً على الغارة الجوية الإسرائيلية في بيروت التي قتلت زعيم "حزب الله" حسن نصر الله، وجنرالاً إيرانياً كبيراً".

مقالات مشابهة

  • الضربة الإيرانية تهز الأسواق.. تأثر وول ستريت وارتفاع الذهب والنفط
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • مرموش يتفوق على كين في «سباق الهدافين»
  • بورصات الخليج تغلق على تباين مع تصاعد التوتر الجيوسياسي
  • ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران