استجابت المحكمة لطلب المحامي السيد عيسى الوداعي لعرض موكله العربي المدان بواقعة سرقة محل ذهب في المنامة بالإكراه على الطب النفسي لبيان حالته العقلية وقت ارتكاب حادثة السرقة وعما إذا كان مسؤولاً عن تصرفاته من عدمه وتكليف النيابة العامة بذلك، وحددت محكمة الاستئناف العليا الجنائية 11 سبتمبر 2023 موعد الجلسة المقبلة لعرض موكله على الطب النفسي.


وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت بسجن متهم عربي الجنسية لمدة 3 سنوات بعد سرقته محل مجوهرات بالمنامة عن طريق الإكراه، قبل أن يتمكن بعض المارة من القبض عليه في أثناء هروبه وتسليمه لمركز شرطة باب البحرين، بينما أمرت المحكمة بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.
وأدانت المحكمة المتهم بأنه في 17 فبراير 2023، بدائرة أمن محافظة العاصمة، شرع في سرقة المنقولات مبيّنة الوصف والنوع، والمملوكة للمجني عليه «محل المجوهرات»، بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه، بأن قام بسرقة المنقولات وأشهر سكينًا في وجه المجني عليه محاولًا الهرب، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل له فيه، وهو القبض عليه.
وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم توجه إلى أحد محال المجوهرات بمنطقة المنامة بسوق الذهب، إذ طلب من البائع مشاهدة بعض الأطقم الذهبية بنية الشراء، فعرض عليه البائع عدة أطقم، وبدأ المتهم بتفقدها إلا أنه استغل انشغال البائع مع أحد زبائن، فسرق عدة أطقم وخرج من المحل مسرعًا محاولًا الهرب، إذ صرخ البائع عليه «حرامي.. حرامي»، فلفت نظر المارة الذين حاولوا اللحاق بالمتهم الذي سقط مرتين، وفي إحداهما أخرج سكينًا من حقيبته حاول من خلالها تهديد العمال بالمنطقة الذين حاولوا القبض عليه، إذ سقطت منه بعض المسروقات في أثناء فراره، إلا أنه في الآخر سقط أرضًا ولم يتمكن من الهرب، وتمت السيطرة عليه وتسليمه لمركز شرطة باب البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جرفهما التيار.. انتشال الجثة الثانية لشاب تعرض للغرق بالصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة جثمان شاب عثر عليه بنهر النيل بنطاق مركز الصف جنوب الجيزة، وكشفت التحريات أن الشاب تعرض للغرق في نهر النيل بعدما نزل هو وصديقه للمياه من أجل الاستحمام وهربا من حرارة الجو، ونظرا لعدم اجادتهما للسباحة، جرفهما التيار ولقيا مصرعهما، وتم العثور على الجثمان الأول في وقت الغرق، والجثمان الآخر عثر عليه بعد محاولات من الإنقاذ النهري للبحث عنه، وتم نقل الجثمان الأخير إلى المستشفى واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.
 

وورد  بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع شخصين غرقا في نهر النيل بالصف، انتقلت الاجهزة الامنية لمكان البلاغ، وتبين أن شابين خلال الاستحمام بنهر النيل، جرفهما التيار، وتعرضا للغرق، لعدم إجادتهما السباحة.


وتوجه رجال الإنقاذ النهري لانتشال الجثتين، وتم العثور على جثة أحدهما بعد مرور ساعات على الحادث، بينما استمرت عمليات البحث عن الشاب الآخر، حتى تم العثور عليه اليوم، وحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي صرحت بدفن الجثمان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • جرفهما التيار.. انتشال الجثة الثانية لشاب تعرض للغرق بالصف
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • رفض يرجعله الفلوس.. حيثيات معاقبة عامل بالمشدد 5 سنوات لاتهامه بإصابة شاب بعاهة مستديمة
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء
  • بعد سجنه عام.. أسرة المتهم بدهس طبيبة التجمع تعرض 200 ألف جنيه تعويض