نفى صندوق النقد الدولي بشكل قاطع أي تقدم من الحكومة التركية بطلب مساعدة مالية.

وأكد الصندوق في بيان صادر يوم الاثنين أنه لم يتلقى أي مؤشرات من السلطات التركية تفيد برغبتها في الحصول على دعم مالي منه.

وأوضح البيان أن فريقًا فنيًا تابعًا لصندوق النقد الدولي سيقوم بزيارة روتينية إلى تركيا في نهاية سبتمبر/أيلول، حيث سيجري مناقشات مع المسؤولين الأتراك حول التطورات الاقتصادية الأخيرة والسياسات المالية التي اعتمدتها تركيا.

يعمل صندوق النقد الدولي بشكل منتظم على تقديم المساعدة المالية للدول التي تعاني من أزمات اقتصادية وعلى الرغم من أن تركيا تواجه تحديات اقتصادية صعبة، إلا أنها لم تبد أي استعداد لطلب المساعدة من الصندوق حتى الآن.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أخبار تركيا اخبار تركيا الحكومة التركية تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامبيا يبحث المشروعات والبرامج الإنمائية مع رئيس "صندوق التنمية"

استقبل الرئيس آداما بارو رئيس جمهورية جامبيا، في مقر إقامته بمكة المكرمة خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء مناقشة المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية، لدعم تنمية القطاعات الحيوية في جامبيا.
أخبار متعلقة نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشاديالمملكة وكوبا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصحةبالإضافة إلى بحثِ سبل تعزيز التعاون التنموي بين الجانبين.12 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًاويولي الصندوق قطاعات التنمية دعمًا واهتمامًا بالغًا في جمهورية جامبيا، إذ قدّم منذ عام 1977، 12 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في قطاعات النقل والمواصلات والتعليم والمياه، ودعم التنمية الاقتصادية، بمبلغ يتجاوز 171 مليون دولار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جامبيا يستقبل الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية - واس
بالإضافة إلى تخصيص حكومة المملكة العربية السعودية 5 منح لجامبيا من خلال الصندوق بقيمة تصل إلى أكثر من 43 مليون دولار، في قطاعي المياه والصرف الصحي، والطاقة، لدعم النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي الجامبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامبيا يبحث المشروعات والبرامج الإنمائية مع رئيس "صندوق التنمية"
  • رئيس سريلانكا الجديد: لن أمزق خطة صندوق النقد الدولي
  • المرشح الرئاسي في سريلانكا يؤكد التزامه باتفاق صندوق النقد
  • “صندوق النقد” يدرس 3 خيارات لتخفيف العقوبات على الدول المتعثرة مالياً في أكتوبر
  • ما أهداف واختصاصات صندوق الوقف الخيري طبقًا للقانون؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم السبت 21-9-2024     في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة المنيا
  • عمومية الأسنان ترفض تعديلات صندوق التقاعد
  • النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024 في محافظة المنيا