صراحة نيوز -أعلنت دائرة قاضي القضاة عن انطلاق المرحلة الثانية من دورات تأهيل المقبلين على الزواج، اعتبارًا من السبت المقبل.

وأكدت الدائرة أن حضور هذه الدورات سيكون إلزاميًا للأشخاص الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة ويرغبون في الزواج، حيث ستشترط هذه الدورات لمنح إذن الزواج لهؤلاء الأشخاص.

وأشارت إلى أن الدورات ستُعقد وجاهيًا يومي السبت للإناث والأحد للذكور، وذلك أسبوعيًا، في مبنى الدائرة للقاطنين في عمان، وفي الأماكن المخصصة للتدريب في مباني محكمتي السلط وعين الباشا الابتدائيتين الشرعيتين للقاطنين في محافظة البلقاء، وكذلك في مركز شباب الصريح التابع لوزارة الشباب للقاطنين في محافظات إربد وعجلون وجرش، وللقاطنين في المفرق في مركز شابات المفرق، وفي الزرقاء بمركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي.

وأوضح الدائرة أن هذه الدورات تأتي تنفيذًا لأحكام قانون الأحوال الشخصية والتعليمات الصادرة بموجبه، وتحقيقًا لرسالة دائرة قاضي القضاة ودورها في تعزيز أمن المجتمع القائم على الأسر المستقرة والمؤهلة.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من برنامج تأهيل المقبلين على الزواج تم إطلاقها عام 2019 قبل انتشار جائحة كورونا، إذ تم تطوير الحقائب التدريبية خلال هذه الفترة والارتقاء بمستوى المدربين وتحسين جودة المادة العلمية، التي تتضمن محاور شرعية، ونفسية، واجتماعية، واقتصادية، وصحية، لرفع مستوى الوعي بمنظومة الحقوق والواجبات الزوجية، وإكساب المشتركين بالبرنامج مهارات التواصل الأسري الفعّال داخل الأسرة وتمكينهما من التعامل معها بالشكل الصحيح.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد خطتها للتوعية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط طبقا لبروتوكول التعاون المبرم بين شركة المياه ومسئولى التربية والتعليم والتعليم العالى لعمل زيارات توعية للمدارس تتخللها ممارسة أنشطة توعية مع الطلاب وتنفيذ مسرح عرائس وإقامة ندولت لغرس أكبر قيم ممكنة فى نفوس الطلاب عن أهمية ترشيد استهلاك المياه.

حيث نفذ فريق التوعية والمشاركة المجتمعية حملة توعية تحت مظلة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لتعريف الطلاب بأهداف المبادرة وما تسعي إلى تحقيقه في بناء حياة كريمة للإنسان.

جاءت حملة فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بمدرستى أبو زيد الإبتدائية الحديثة ومدرسة أبو زيد الإعدادية بمركز الفتح لرفع الوعي الثقافي للابناء بأهمية ترشيد المياه ومعاملتها في الوجهة الصحيحة.

أكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة أن الخطة التوعية والمشاركة المجتمعية مستمرة على مدار العام الدراسي ما بين زيارات مختلفة للمدارة من قبل فريق التوعية والمشاركة المجتمعية واستقطاب زيارات لمحطات المياه المرشحة للتعرف على مراحل تنقية المياه بداية من دخولها بيارة العكرة حتى ضخها للشبكات.

مقالات مشابهة

  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت