أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين موافقة الحكومة على البيع المحتمل لليابان لصواريخ جو-أرض والمعدات ذات الصلة، بتكلفة تقدر بنحو 104 ملايين دولار.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الكونجرس بالخطة المتعلقة بالصواريخ طويلة المدى في وقت سابق من يوم الاثنين، بحسب ما نقلته وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

أخبار متعلقة غضب صيني متوقع.. واشنطن توافق على صفقة أسلحة جديدة لتايوانوسط ترقب عالمي.. اليابان تبدأ تصريف مياه محطة فوكوشيماالصين تندد ببدء اليابان تصريف مياه محطة فوكوشيما50 صاروخًا

قالت الوكالة في بيان، إن الحكومة اليابانية طلبت شراء ما يصل إلى 50 صاروخًا، وأن البيع المقترح سيساعد الولايات المتحدة على تحسين أمن "حليف رئيسي يمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادي".

وأضافت الوكالة، أنه سيجري تركيب الصواريخ على طائرات إف-15 التابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية وطائرات مقاتلة أخرى، مشيرة إلى أن الخطة لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة، ولن تسبب تأثيرًا سلبيًا على الاستعداد الدفاعي الأمريكي.

Forbes reports that Kiev has asked Washington to supply a new type of weapon - JASSM cruise missiles . In Ukraine, they believe that their use will help the Armed Forces of Ukraine seize Crimea.
JASSM is an air-to-ground cruise missile. Its flight range is 370 kilometers for one... pic.twitter.com/OhxvWy0pXK— Sprinter (@Sprinter99800) August 22, 2023مواجهة التحديات الأمنية الخطيرة

ذكرت كيودو أنه في مواجهة التحديات الأمنية الخطيرة التي تفرضها الصين وكوريا الشمالية، حدّثت الحكومة اليابانية وثائقها الدفاعية الرئيسية في أواخر العام الماضي، متعهدة بالحصول على ما يسمى قدرات الضربة المضادة أو ضربة قاعدة العدو، في تحول كبير في السياسة بموجب دستور البلاد الذي ينبذ الحرب.

وكجزء من هذه الجهود، أصبحت اليابان أكثر فعالية في الحصول على القذائف طويلة المدى وتطويرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن طوكيو الولايات المتحدة الأمريكية اليابان تهديدات كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

النائب علي مهران: الحكومة نفذت وعودها نحو المواطن بمواجهة التحديات الكبيرة

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن خطوات الحكومة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، تعكس جسر الثقة المتين بين المواطن والحكومة، وتعتبر أساسًا لبناء مجتمع قوي ومتقدم.

الحكومة نفذت وعودها على مواجهة التحديات الكبيرة

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الحكومة من خلال التزامها بتنفيذ وعودها قد أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات الكبيرة والعمل بجدية لتحقيق الاستقرار والرفاهية للمواطنين، مؤكدا أن تحسين خدمة الكهرباء هو خطوة حاسمة نحو تحسين جودة الحياة اليومية لجميع المواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

وشدد على أهمية الاستمرار في هذا الطريق لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تعود بالنفع على الجميع، مطالبا جميع الجهات المعنية بالاستمرار في هذا النهج البنّاء لتحسين الخدمات الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كيودو: اليابان أنفقت حوالي 3 تريليونات ين لتعزيز الين مقابل الدولار
  • مفقودون في انهيار أرضي باليابان
  • حشيشي يشارك بطوكيو في المنتدى الإقتصادي “الياباني-العربي” الخامس
  • اليمن تشارك في المنتدى الوزاري الاقتصادي العربي الياباني الخامس في العاصمة طوكيو
  • إدارة بايدن توافق على تسليم قنابل فائقة التدمير لدولة الاحتلال
  • تزن 500 رطل.. واشنطن توافق على شحن قنابل إلى إسرائيل
  • وول ستريت: إدارة بايدن توافق على تزويد إسرائيل بقنابل 500 رطل
  • تاريخ التعاون يعيد نفسه بين مصر واليابان
  • النائب علي مهران: الحكومة نفذت وعودها نحو المواطن بمواجهة التحديات الكبيرة
  • الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية