أمدجراس - تشاد في 29 أغسطس/ وام/ يواصل "المستشفى الميداني" الذي شيدته دولة الإمارات في مدينة أمد جراس التشادية، دعما للأشقاء السودانيين اللاجئين في جمهورية تشاد، تقديم خدماته العلاجية عبر استقبال مختلف الفئات من السودانيين وأبناء المجتمع المحلي.
وبلغ عدد من استقبلهم المستشفى منذ افتتاحه حتى الآن 6110 حالات طبية، وأجرى الفريق الطبي 54 عملية جراحية تكللت بالنجاح.


وقام الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في أمدجراس، بزيارة ميدانية للمستشفى وذلك للاطمئنان على أحوال المرضى وتقديم الدعم النفسي لهم ومتابعة أحوالهم الصحية عن قرب.
وأشاد مراجعون للمستشفى، بالخدمات الصحية المتميزة المقدمة لهم وفق أعلى المعايير، وباحترافية الطاقم الطبي الذي يقدم لهم الخدمات كافة، منذ وصولهم للمستشفى وحتى مغادرتهم.

ويتكون الفريق الإنساني من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد.

دينا عمر/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي

بعد أن حكمت محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب، رفض طاقم طائرة صعوده معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • بلقيس فتحي تتألق بالقفطان الإماراتي بلمسة الذهب (صور)
  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • الفريق أحمد خالد: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة الملفات
  • محافظ الإسكندرية: سوف نعمل لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع
  • الرحّالة الإماراتي عدنان النخلاني في ربوع الأردن
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (4)