واشنطن - الوكالات

ذكر البنتاغون أن الجيش الأمريكي سيستخدم الذكاء الاصطناعي للسيطرة على الأجواء فوق سماء العاصمة واشنطن.

وتعهد القائمون على المشروع بأن استخدام الذكاء الاصطناعي في نظام التعرف والإنذار البصري سيزيد كفاءة أنظمة العمل بمقدار عشرة أضعاف مقارنة بالوسائل المستخدمة حاليا.

وأضاف: "جار تنفيذ طلبات تفعيل النظام، ومن المقرر أن يبدأ نشرها لبدء الاستخدام العام الجاري"، مشيرا على أن تحديث الأنظمة المعمول بها سيشكل نقلة نوعية تسهم في تحسين قدرات الدفاعات الجوية في التعرف على الطائرات وإرسال تحذير باستخدام أشعة الليزر لتغطي مسافة أكبر بكثير من المعهودة".

روتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء في شهر أبريل الماضي من عرض النموذج الأولي التوضيحي لمدة عام ونصف العام، والذي حصل مطوره وهي شركة Teleidscope على عقد بقيمة 100 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء في شهر أبريل الماضي من عرض النموذج الأولي التوضيحي لمدة عام ونصف العام، والذي حصل مطوره وهي شركة Teleidscope على عقد بقيمة 100 مليون دولار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أوستن وغالانت يبحثان هاتفيا التهديدات الإيرانية وتطورات الوضع في المنطقة

الولايات المتحدة – أعلن البنتاغون فجر اليوم السبت أن وزير الدفاع لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت التهديدات المزعزعة للاستقرار التي تشكلها إيران وحلفاؤها.

وقالت الوزارة في بيان: “أكد الوزير على دعم الولايات المتحدة القوي لأمن إسرائيل وأبلغ نظيره الإسرائيلي بالتدابير الإضافية، بما في ذلك التغييرات الحالية والمستقبلية في وضع القوات الدفاعية التي سيتخذها البنتاغون لدعم الدفاع عن إسرائيل”.

وشدد أوستن على أن “المزيد من التصعيد ليس أمرا لا مفر منه وأن جميع الدول في المنطقة ستستفيد من خفض التصعيد في التوترات، بما في ذلك من خلال استكمال مسار وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن”.

كما أكد الوزير الأمريكي أيضا أن “النطاق غير المسبوق للدعم الأمريكي لإسرائيل منذ 7 أكتوبر، يجب أن يزيل شك إيران وحزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران في عزم الولايات المتحدة (على دعم إسرائيل)”.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة سترسل حاملة طائرات، وطرادات ومدمرات إضافية إلى الشرق الأوسط لدعم الدفاعات الإسرائيلية.

بالإضافة إلى ذلك، أمر الوزير أوستن بإرسال مدمرات وطرادات إضافية مزودة بأنظمة دفاع صاروخي إلى منطقتي مسؤولية القيادة العسكرية الأوروبية والمركزية. ويعتزم البنتاغون نشر أنظمة دفاع صاروخية أرضية إضافية في المنطقة.

تأتي هذه التطورات في ظل الصراع المتصاعد في المنطقة بين إسرائيل من جهة، وإيران وحلفائها من الجهة الأخرى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوستن وغالانت يبحثان هاتفيا التهديدات الإيرانية وتطورات الوضع في المنطقة
  • آبل تتوقع قفزة في تحديثات آيفون بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الكشف عن صور مسربة لهواتف آيفون 16 الجديدة
  • قانون للحماية من التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة "أ" لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • Cassava Technologies تطلق وحدتها الخاصة بأعمال الذكاء الاصطناعي
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • التحول من البتكوين للذكاء الاصطناعي والبحث عن الإيرادات والطاقة المتجددة
  • «المهندس للتأمين» تستهدف 1.66 مليار جنيه أرباح في موازنة 2024 - 2025
  • سينابس أناليتكس تحصل على تمويل بقيمة 2 مليون دولار