أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الاثنين، أن مقاتلتين روسيتين اعترضتا طائرتين أمريكيتين بدون طيار فوق البحر الأسود.

وقالت الوزارة في بيان، بحسب ما نقلت وكالة (سبوتنيك)، إن “وسائل الدفاع الجوي للقوات الجوية الفضائية الروسية، رصدت فوق الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، تحليق طائرتين أمريكيتين مسيرتين من طراز “إم كيو-9 ريبير” و”آر كيو-4 غلوبال هوك” باتجاه المجال الجوي الروسي فوق البحر الأسود، حيث كانتا تقومان باستطلاع جوي في منطقة شبه جزيرة القرم”.

وتابع البيان “من أجل منع الانتهاك المحتمل لحدود الدولة الروسية والتصدي لسلوك الطائرتين المسيرتين ومنعهما من تنفيذ عملية الاستطلاع الإلكترونية، حلقت مقاتلتان روسيتان من قوات الدفاع الجوي في الجو”.

ولفت البيان إلى أنه “نتيجة لإجراءات قوات الدفاع الجوي غيرت الطائرتان الأمريكيتان المسيرتان وجهة طيرانهما وغادرتا مناطق الاستطلاع الجوي في منطقة شبه جزيرة القرم”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة

قال فلاديمير سالدو حاكم منطقة خيرسون الروسية، إنه تم صد جميع محاولات القوات الأوكرانية لاقتحام الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من دنيبرياني في منطقة خيرسون، مما تسبب في خسائر فادحة لهم.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سالدو "بعد كرينكي، حاولت الوحدات الأوكرانية النزول على الضفة اليسرى بالقرب من دنيبرياني، لكن هذه المحاولات تم صدها، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة".
يذكر أن دنيبرياني هي بلدة تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، على بعد 15 كيلومترًا شرق قرية كرينكي، وكانت تحت نيران العدو باستمرار بسبب موقعها على ضفة النهر.

حاكم بيلغورود: 40 طائرة بدون طيار هاجمت المنطقة وقتلت طفلة


وعلى صعيد آخر قال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف على موقع فكونتاكتي إن نحو 40 طائرة بدون طيار هاجمت منطقة بيلغورود الحدودية في اليوم الماضي.
وأضاف أن ما يصل إلى 40 طائرة بدون طيار نفذت هجمات على منطقة بيلغورود، كما أن القوات الأوكرانية قصفت مستوطنات في أنحاء المنطقة 10 مرات أمس الأحد، مما أسفر عن مقتل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات وإصابة سبعة أشخاص.
وقال جلادكوف إن خمسة منازل دمرت بالكامل في منطقة بيلغورود نتيجة للهجمات الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرا إلى أن 26 منزلا آخر وخمس شقق في مبان سكنية تضررت. 

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا