يترقب العديد من الفئات المستفيدة من الدعم التمويني، زيادة الدعم على التموين من خلال إدراج أفراد جدد على البطاقة عبر خدمة إضافة المواليد أو الأبناء على التموين، وهي الخدمة التي أتاحها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في نص القرار الوزاري رقم 51 لمنح بعض الفئات أحقية إضافة أبنائهم على البطاقة لزيادة الدعم المخصص لهم.

زيادة الدعم على بطاقة التموين

وتفحص وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليًا، الطلبات التي تقدم بها أصحاب بطاقات التموين، منذ شهر ديسمبر الماضي وحتى الآن، والتي أرسلتها مديريات التموين إلى ديوان عام الوزارة، من أجل الوقوف على الأسر المنطبق عليها الشروط التي حددها وزير التموين في قراره لإضافة الأبناء وزيادة الدعم على بطاقة التموين.

وأكّدت مصادر في وزارة التموين لـ«الوطن» أنَّ قيمة دعم الأفراد الجدد التي سيتم إضافتهم على بطاقات الفئات المستحقة للدعم والأولى بالرعاية، هي نفس قيمة الدعم الحالي والمحددة بـ50 جنيهًا في صورة سلع تموينية شهرية، بالإضافة إلى 5 أرغفة يوميا حصة الخبز البلدي المدعم لكل فرد جديد على البطاقة.

معايير قبول طلب إضافة أفراد جدد على التموين

ونوهت المصادر، إلى أنَّ الأسرة التي سيتمّ قبول طلبها بإضافة أفراد جدد لها على بطاقة التموين، لابد وأن تكون من الأسر الأولى بالرعاية من فئات والمحددة في القرار الوزاري وهم: «أصحاب معاش تكافل وكرامة، أو حاملو كارت الخدمات المتكاملة، أو مستحقو معاش الضمان الاجتماعي، أو أبناء زوجات الشهداء، وأبناء الأسر البديلة»، فضلا عن انطباق عليها الشروط التالية:

- أن يكون عدد أفراد البطاقة التموينية أقل من 4 أفراد، ليتمّ زيادة الأفراد إلى 4 بحد أقصى.

- أن تكون أعمار الأبناء المراد إضافتهم على البطاقة لا يقل عن 4 أعوام.

وقالت المصادر، إنَّ طلبات إضافة الأفراد الجدد يتم التقدم بها من الأسر عبر مكاتب ومديريات التموين فقط، مع عدم وجود أي روابط إلكترونية لتقديم الطلبات عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين إضافة المواليد وزارة التموين بطاقة التموين زیادة الدعم على على البطاقة

إقرأ أيضاً:

عاجل | حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين

وضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة "فلكية جدة": الكرة الأرضية تشهد كسوفًا حلقيًا للشمس غدًاوسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

أبرز استفسارات المستفيدين من برنامج #حساب_المواطن .. pic.twitter.com/izEs63Xqrs— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 19, 2024
يقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.خطوات متابعة اعتراض الأهليةيمكن متابعة اعتراض الأهلية في برنامج حساب المواطن عبر الخطوات التالية:تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.الدخول إلى خانة الأهلية.النقر على عبارة "الاعتراضات".يمكن الآن الاطلاع على الإجابة الخاصة بالاعتراض المقدم.

مقالات مشابهة

  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد «قبل نهاية العام»
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • قبل انتهاء 2024.. تعرف على خطوات تحديث بطاقات التموين
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • عاجل | حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد