أغسطس 29, 2023آخر تحديث: أغسطس 29, 2023

المستقلة /-  أكد الشيخ أحمد أبو ريشة على ضرورة منع المفسدين من تشكيل الأحزاب السياسية. مشددا على إن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي للحفاظ على نزاهة البيئة السياسية وضمان عدم تأثير الفاسدين على مجريات الحياة السياسية والشؤون العامة في البلاد.

وأوضح أبو ريشة في تغريدة على موقع X ( تويتر ) ، أن منع المفسدين من تشكيل الأحزاب يشكل ضمانة مهمة لمنع تكوين هياكل سياسية تتيح لهم التلاعب بالأمور السياسية والمالية وتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب المواطنين ومقدرات البلاد.

كما أشار إلى أن هذه الخطوة تعكس حكمة المشرع الذي يهدف إلى حماية الشأن العام والمصلحة الوطنية.

وشدد الشيخ أبو ريشة على أهمية أن يكون هناك تدابير قانونية صارمة لمنع المفسدين من الانضمام إلى الأحزاب السياسية وشغل المناصب القيادية فيها. وأكد أن منعهم من هذه الخطوة سيسهم بشكل كبير في تحقيق بيئة سياسية نزيهة وتطهيرها من أي تأثيرات سلبية.

وختم تصريحه بالتأكيد على أهمية دور المشرع والجهات الرسمية في تطبيق هذه السياسات والتدابير لضمان عدم تكرار حوادث الفساد والتلاعب في المستقبل، وبناء مجتمع يستند إلى مبادئ النزاهة والعدالة والتمثيل الحقيقي لمصالح الشعب في الساحة السياسية.

يأتي تصريح الشيخ أحمد أبو ريشة في سياق جهود عديدة تبذلها الجهات المعنية في البلاد لمكافحة الفساد وتحقيق تحسينات شاملة في البيئة السياسية والاقتصادية، بهدف تعزيز التنمية المستدامة ورفاهية المواطنين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إب .. استعدادات غير مسبوقة للإحتفاء بـ 26 سبتمبر والحوثيون يوجهون بمنع أي احتفالات طلابية

كشفت مصادر محلية ان السكان في محافظة إب يستعدون هذا العام للاحتفال بذكرى 26 سبتمبر بشكل غير مسبوق.

وقالت لمأرب برس ان هذه المناسبة العظيمة ستبرز قوة وتماسك ابناء المحافظة امام أولئك الذين يحاولون فرض القيود وقمع الفرح والاحتفالات الذين سيشعرون بالخيبة، حيث أن محاولاتهم لن تؤثر على عزيمة أهل إب واحتفائهم بهذا اليوم التاريخي.

في هذا السياق قالت مصادر تربوية إن مليشيات الحوثي بمحافظة إب، وجهت بمنع إقامة أي احتفالات طلابية بعيد ثورة الـ 26 من سبتمبر في مدارس المحافظة.

وأضافت المصادر، إن مشرف الحوثيين في إب المنتحل صفة وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، عقد الثلاثاء اجتماعاً رفقة مدير مكتب التربية، في قاعة التدريب بمكتب التربية، مع مديرات مدارس البنات في مدينة إب، ووجههن بعدم إقامة أي احتفالات بالعيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وأفادت المصادر أن التوجيهات شملت منع تزيين المدارس بالأعلام الوطنية أو إقامة إذاعات مدرسية بالمناسبة، وفق يمن شباب.

وأشارت المصادر إلى أن غلاب هدد المديرات بإجراءات عقابية حال مخالفة تلك التوجيهات أو خروج أي معلومات عن الاجتماع إلى الإعلام.

وقمعت مليشيا الحوثي الاحتفالات الواسعة لمدارس المحافظة بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، والأعياد الوطنية الأخرى، وقامت بحملات ترهيب طالت عدد من التربويين، خلال السنوات الماضية.

ومع اقتراب عيد 26 سبتمبر، بدأ مواطنون في مدينة إب برفع الاعلام والشعارات التي تمجد هذا اليوم العظيم، كما تزينت صفحات التواصل الإجتماعي بشعار الثورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه يباشر مهمة تشكيل حكومة
  • قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • ريشة.. قصة قصيرة
  • البناء التنظيمي للقوى السياسية في المرحلة الانتقالية •• حباب “قمم” (1)
  • الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات
  • إب .. استعدادات غير مسبوقة للإحتفاء بـ 26 سبتمبر والحوثيون يوجهون بمنع أي احتفالات طلابية