الثلاثاء, 29 أغسطس 2023 10:24 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة الداخلية، دخول أكثر من مليون و600 ألف وافد إلى العراق لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين(ع).


وذكرت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أنه”برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تواصل اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الامنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي”.

وأضافت، أن”الجهات المعنية شرعت بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي ( المنذرية – زرباطية – الشيب – الشلامچة – سفوان – مندلي – كركوك – القائم – مطار بغداد – مطار النجف – مطار البصرة) وقد بلغت اعداد العجلات الوافدة (7734) عجلة، فيما بلغ أعداد الوافدين (336010) شخصاً، وبهذه فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة (1638609) وافدين”.


وبينت، أن”الزائرين يواصلون الوفود الى البلاد لأداء مراسيم زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام وسط أجواء أيمانية وجهود كبيرة مبذولة من الجهات المعنية لتوفير افضل الخدمات لهم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا

زنقة20ا الرباط

أماطت مجلة “جون أفريك” الفرنسية اللثام عن الزيارة التي قام بها قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، للجمهورية الفرنسية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

وقالت المجلة الفرنسية إن “الزيارة مؤشر قوي على على عودة الدفء إلى العلاقات الثنائية بين باريس والرباط بعد أزمة استمرت لشهور بين البلدين”.

وكشف الحموشي حظي باستقبال حار في العاصمة الفرنسية باريس التي قدم إليها من برلين مساء الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن عبد اللطيف حموشي هو أحد الخبراء القلائل في العالم الذين يعترف بمهاراتهم في مكافحة الحركات الإرهابية.

ولم تستبعد المجلة كون سبب الزيارة هو رغبة فرنسا في الاستفادة من خبرة الحموشي في تأمين الألعاب الأولمبية التي تقام في الفترة بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين، مؤكدة على أن هذه الزيارة دليل على جودة التعاون الأمني الذي يجمع حاليا الرباط وباريس، سواء في مكافحة الجريمة أو الاتجار بالبشر أو الاتجار بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة