أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حره على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، وخاصة مع كوريا الجنوبية في مصر، التي تعد نموذجًا ناجحًا للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

وقال «معيط»، خلال لقائه مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إننا نمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، فضلًا على الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص.

وزير المالية: مصر حريصة على تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية

وأضاف وزير المالية، أن الحوافز الاستثمارية منها: «وثيقة سياسة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية»، و«برنامج الطروحات الحكومية»، تهدف إلى تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين، بما يشجعهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية، على النحو الذى يتسق مع جهود الدولة لتوطين الخبرات العالمية، والنهوض بالصناعة الوطنية في شتى المجالات التنموية.

سفير كوريا: نتطلع لتطوير وتعزيز علاقاتنا مع مصر

من جانبه، قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج هيون، إننا نتطلع لتطوير وتعزيز علاقاتنا مع مصر بشتى المجالات؛ باعتبارها شريكًا استراتيجيًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات؛ تؤهله لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة الكورية الجنوبية التي ترغب في التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن التنامي الملحوظ للاستثمارات الكورية بمصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة المالية الاستثمارات الأجنبية سفير كوريا الجنوبية وزیر المالیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها منذ قليل، بالانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية والتجهيز لتوقيعها قريبا.

عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين

وأعلنت فضائية "القاهرة الإخبارية" التوافق على ضخ استثمارات سعودية من خلال صندوق الاستثمار السعودي، فضلًا عن تثمين الجهود المصرية في حل مشكلات المستثمرين السعوديين وفتح آفاق جديدة لاستثمارات جديدة.

توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية

كما أشارت إلى حدوث توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة. واستقبل ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق له.

والتقى ولي العهد مع رئيس الوزراء واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث بحثا آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية.. فى جولة جديدة من حواره الممتد مع أكثر من ٢٠٠ مستثمر بكبرى المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن
  • وزير المالية في جولة جديدة مع أكثر من 200مستثمر بكبرى المؤسسات والبنوك الاستثمارية بلندن
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • وزير البترول: نعتزم تذليل العقبات والتحديات أمام الشركات الأجنبية
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية