استقبل الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الدكتورة جينا الفقي، استاذة تكنولوجيا الصيدلية ونائبة رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعلاقات العملية والثقافية. حضر الاجتماع أيضًا الدكتور جمال سلطان، عميد كلية الصيدلة للبنات في جامعة الأزهر بأسيوط.

تهدف هذه الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين جامعة الأزهر والأكاديمية.

تأتي هذه الخطوة نظرًا لما تتمتع به جامعة الأزهر من كوادر شابة ومتميزة في مجالات مختلفة، والرغبة في تبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال وإنشاء المؤسسات التكنولوجية.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد عبدالمالك عن اهتمامه الكبير بتعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجامعتين. كما أشار إلى أهمية تطوير القدرات الشابة في مجال ريادة الأعمال وتوفير بيئة داعمة للاستثمار التكنولوجي.

من جانبها، أعربت الدكتورة جينا الفقي عن سعادتها بالتعاون المحتمل بين الأكاديمية وجامعة الأزهر. وأكدت أن هذا التعاون سيسهم في تبادل الخبرات وتطوير روح الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب في المجالات التكنولوجية والعلمية.

من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور جمال سلطان بالجهود المبذولة من قبل الأكاديمية وجامعة الأزهر في تطوير المجالات التكنولوجية الحديثة، وأعرب عن استعداده لدعم أي مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير الطلاب والباحثين في هذا الصدد.

جامعة الأزهر تبحث سبل التعاون المشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جامعة الأزهر تبحث سبل التعاون المشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جامعة الأزهر تبحث سبل التعاون المشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات

استضاف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء هذا اللقاء بناءً على دعوة رسمية من الوزير، حيث تم خلاله بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والأكاديمية.

مناقشة إمكانية عقد أنشطة وفعاليات مشتركة

وخلال الاجتماع، تناول الطرفان سُبل دعم الجهود المشتركة في مجالات التدريب والاستشارات، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية عقد أنشطة وفعاليات مشتركة بهدف تحقيق أقصى استفادة من الخبرات السابقة للتعاون الناجح بين الجانبين.

كما أكدت الدكتورة رشا راغب على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق مستقبل مستدام، وهو ما يتوافق مع أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق