وقعت وزارة الحكم المحلي، أمس الاثنين، اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية بقيمة 8 مليون يورو، لصالح المرحلة الرابعة من خطة تطوير البلديات والهيئات المحلية.

وأكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، خلال حديث لـ"صوت فلسطين" تابعته "سوا"، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة والوزارة لتجنيد أكبر قدر من الأموال لصالح الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأضاف الصالح "استطعنا تجنيد 108 مليون يورو حتى الآن لصالح الهيئات المحلية، وسيكون هناك 24 مليون يورو إضافية سيتم التوقع عليها لاحقًا"، مشيرًا إلى تخصيص هذه المبالغ لصالح الهيئات المحلية، وتبليغ البلديات بالمبالغ المخصصة لها.

وأفاد الصالح أنه سيتم البدء بتنفيذ المشارع وفق الخطة الاستراتيجية الموجودة لدى الهيئات المحلية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتشمل الخطة: تطوير البنية التحتية للبلديات، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وبرامح رفع قدرات للعاملين في الهيئات المحلية، ومشاريع تتعلق بالتغير المناخي للحد من التلوث، ويستفيد من البرنامج 159 بلدية في أنحاء الوطن كافة، ويغطي تقريبا 78٪ من السكان.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من: رئيس الوزراء محمد اشتية ، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ووكيل وزارة المالية فريد غنام، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين مارتن بارينت، و نائب القنصل الفرني في القدس كوينتين لوبينو، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهیئات المحلیة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 3 عناصر إجرامية بمحافظتي القاهرة ومطروح وعثر بحوزتهم على كميات من مخدر الحشيش، تقدر قيمتها المالية بـ 3 مليون جنيه.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق مديريتي أمن القاهرة، ومطروح.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم حيث تمكنت من ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام.

وفي مديرية أمن مطروح تمكنت من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الحمام وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 12.500 كيلو جرام.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

اقرأ أيضاًالداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي.. توقيع 8 اتفاقيات بـ1.42 مليار يورو واتفاقيتين إقليميتين بـ 613 مليون يورو
  • المشاط: توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • توقيع 8 اتفاقيات بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص بـ1.42 مليار يورو
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • 38 اتفاقية بقيمة 75 مليار دولار بين مصر وأوروبا.. هل تنقذ السيسي؟