صراحة نيوز:
2024-07-03@23:55:19 GMT

خبيرة تغذية توصي بفيتامين هام

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

خبيرة تغذية توصي بفيتامين هام

صراحة نيوز – غالبا ما نفكر في النظام الغذائي عندما نغوص في المشكلات الصحية مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري، إلا أنه يمكن أن يكون له أيضا تأثير على أعيننا.

وفي الواقع، فإن تناول المزيد من بعض الفيتامينات يمكن أن يساعد على حماية العينين من التلف.

وقالت أخصائية التغذية في مجال الصحة العامة، الدكتورة إيما ديربيشاير من ماكوشيلد: “من المهم جدا الاعتناء بصحة أعيننا طوال العام، وخاصة في فصل الصيف بسبب أشعة الشمس الساطعة والمكاتب المكيفة والأجواء الجافة والغبار والرمل ومياه البحر.

إن التعرض المفرط لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يكون ضارا جدا بصحة الجزء الخلفي من العين وقد يزيد بمرور الوقت من خطر الإصابة بأمراض خطيرة في العين. ومن المهم أن نتخذ خطوات منتظمة للمساعدة على الاعتناء بأعيننا. ويشمل ذلك جزءا محددا من العين، البقعة، وهي المسؤولة عن العديد من جوانب الرؤية”.

وتوضح ديربيشاير: “البقعة (أو البقعة الصفراء) هي جزء من شبكية العين، وتقع مباشرة في الجزء الخلفي من العين. ويبلغ عرضها نحو 5 مم فقط، ولكنها مسؤولة عن رؤيتنا المركزية، ومعظم رؤيتنا للألوان والتفاصيل الدقيقة لما نراه. وتحتوي البقعة على تركيز عال جدا من الخلايا المستقبلة للضوء، الخلايا التي تكتشف الضوء. إن البقعة هي الجزء الأكثر حساسية في شبكية العين وتمنحنا رؤية مركزية حادة ضرورية لأنشطة مثل القراءة والقيادة”.

وأوصت ديريبشاير بزيادة تناول فيتامين C كطريقة لحماية البقعة. وقالت: “فيتامين C هو فيتامين مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء ويساعد على حماية البقعة من الأضرار التأكسدية. وتتكون العين من طبقات من الأنسجة الضامة التي يحافظ عليها الكولاجين. فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، والكولاجين مهم حقا للعيون لأنه يحميها”.

وتشمل المصادر الجيدة لفيتامين C ما يلي:

– الحمضيات مثل البرتقال والليمون

– الكيوي

– الفلفل

– الفراولة

– الطماطم

– الخضروات الصليبية (البروكلي، براعم بروكسل، الملفوف، القرنبيط)
روسيا اليوم

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فیتامین C

إقرأ أيضاً:

أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك

تعتبر الأكلات التي تساعد على تطويل وتكثيف الشعر جزءاً مهماً من روتين العناية بالشعر، حيث تلعب التغذية السليمة دوراً حاسماً في صحة الشعر وقوته، وتحقيق الشعر الصحي والقوي يتطلب توفير الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقويته، وخلال السطور التالية، نستعرض بعض الأطعمة التي يمكن أن تدعم صحة الشعر وتعزز نموه وكثافته.

 

أطعمة تساعد على تطويل وتكثيف الشعر

1. السبانخ والخضر الورقية الداكنة غنية بفيتامين C والحديد والبيوتين، التي تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته.

 

2. يحتوي السمك الدهني مثل السلمون والسردين على أحماض دهنية أوميغا-3 التي تساعد في تعزيز صحة فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

 

3. البيض، فهو مصدر غني بالبروتين والبيوتين، اللذين يساعدان في تعزيز نمو الشعر وتقويته.

 

4. اللوز والمكسرات الأخرى، فتحتوي على فيتامين E والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

 

5.الفواكه والخضروات الحمضية مثل البرتقال والفراولة، كونهاغنية بفيتامين C الذي يساعد على استيعاب الحديد من الطعام، مما يعزز نمو الشعر.

 

6. اللحوم الغنية بالبروتين، مثل الدجاج واللحوم الحمراء، التي تساعد في تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموه.

 

7. الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني، تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر.

 

باختيار أطعمة متوازنة تشمل هذه العناصر الغذائية الهامة، يمكن للأفراد دعم صحة شعرهم وتحقيق النمو الصحي والكثافة المطلوبة. إضافة إلى العناية بالشعر من الخارج، فإن الاهتمام بالتغذية السليمة يمثل جزءاً أساسياً من الحفاظ على جمال وصحة الشعر.

 

إدارة التغذية لـ"مرضى السكري" أمر حاسم| أطعمة ملائمة ومفيدة للصحة طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور) تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة

مقالات مشابهة

  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟