أظهر مسح أجراه معهد جي.إف.كيه ونُشرت نتائجه، الثلاثاء، أنه من المتوقع تراجع معنويات المستهلكين الألمان في سبتمبر بسبب انخفاض توقعات الدخل والرغبة في الشراء.

وهبط مؤشر المعهد لثقة المستهلكين إلى -25.5 قبل بداية سبتمبر من قراءة معدلة بشكل طفيف بلغت -24.6 في أغسطس، وبما يقل عن توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تبلغ القراءة -24.

3.

وقال رولف بوركل الخبير المعني بالمستهلكين لدى المعهد "تتضاءل أكثر فأكثر فرص تعافي معنويات المستهلكين بشكل مستدام قبل نهاية العام".

وذكر بوركل أن معدلات التضخم المستمرة في الارتفاع تعيق أي تحسن في معنويات المستهلكين.

وأفاد المعهد بأنه نظرا لأن معنويات المستهلكين ستظل عند مستوى منخفض في الأشهر المقبلة على الأرجح، لن يساهم الاستهلاك الشخصي بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية الشاملة هذا العام، بل سيكون عبئا على آفاق النمو في ألمانيا.

وأجرى المعهد المسح في الفترة من الثالث إلى 14 أغسطس 2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات معدلات التضخم ألمانيا ألمانيا معدلات التضخم ألمانيا اقتصاد

إقرأ أيضاً:

200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية

سيزور حوالي 200 تلميذ من منطقة بريموريه الروسية مخيما رائدا في كوريا الديمقراطية الشعبية هذا الصيف في الفترة من 22 يوليو وحتى 2 أغسطس.

إقرأ المزيد "أين أنت أيها الجنرال؟ لقد اشتقنا إليك"

جاء ذلك وفقا لما ذكرته الحكومة الإقليمية لمنطقة بريموريه، حيث تابعت أن أطفالا من كوريا الديمقراطية الشعبية سيزورون مركز "أوكيان" للأطفال بالقرب من فلاديفوستوك. وجاء في بيان الحكومة الإقليمية: "سيزور حوالي 200 تلميذ من أطفال المدارس في بريموريه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قريبا، في الفترة من 22 يوليو وحتى 2 أغسطس، وسيقضون تلك الفترة في معسكر سونغدوون الدولي الرائد".

ويقع معسكر الرواد الدولي "سونغدوون" على ساحل البحر الشرقي بالقرب من مدينة وونسان. ويطل المجمع الذي تبلغ مساحته أكثر من 10 هكتارات على شاطئ رملي، ويحتوي على حديقة مائية خاصة به وحوض أسماك ومجمع رياضي وحديقة حيوانات وسينما وملاعب متنوعة للأطفال. ويتم اصطحاب الأطفال في رحلات إلى بيونغ يانغ.

في المقابل سيزور طلاب القسم الروسي بكلية اللغات الأجنبية بجامعة بيونغ يانغ للغات الأجنبية بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بزيارة مركز أطفال عموم روسيا "أوكيان" في منطقة بريموريه. وسيقضون هناك الفترة من 14 يوليو إلى 3 أغسطس في إطار فعالية "أطفال العالم".

وكان حاكم منطقة بريموريه أوليغ كوزيمياكو قد التقى نائب رئيس اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي للشباب الوطني بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم سونغ إيل خلال زيارة الوفد الكوري الشمالي إلى منطقة بريموريه، وبحث الطرفان التعاون في مجال تعليم وتنشئة الشباب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • متنبئ جوي يتوقع انخفاضاً ملموساً بدرجات الحرارة يوم غد
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلم «الفيل الأزرق 3» في شهر أغسطس
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • فرنسا تسحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب مخاطر صحية
  • 3 يوليو.. بدء موسم «جمرة القيظ» في الإمارات