ارتفعت أسهم ألفا ظبي القابضة صباح اليوم الثلاثاء، بحوالي 2% ليبلغ سعر سهمها في بورصة أبوظبي، 20 درهماً، في أول رد من السوق المالية على صفقة استحواذ بيور هيلث المملوكة لها، أمس الإثنين، على أكبر مجموعة خاصة للخدمات الصحية في بريطانيا، سيركل هيلث، في صفقة بلغت 1.2 مليار دولار.

وباستحواذها على عملاق الخدمات والرعاية الصحية البريطاني، تُصبح ألفا ظبي لاعباً أساسياً في قطاع الصحة البريطاني، بعد ضمها مجموعة تضم أكثر من 54 مؤسسة صحية تعمل في تخصصات مختلفة مثل جراحة العظام والأورام، وجراحة القلب والصدر، وطب العيون، وجراحة الأعصاب، والجراحة العامة، وغيرها.

PureHealth Acquires the UK's largest private hospital group for $1.2 billion. pic.twitter.com/Q6ypJphV8O

— PureHealth (@PureHealthae) August 28, 2023


ويمتد نشاط الشركة التي توظف 8600 موظف، إلى جانب 4 آلاف متخصص مستشار في القطاع الصحي، ليشمل انجلترا، وويلز، وسكتلندا، والصين أيضاً. وباستحواذها على سيركل هيلث، تؤكد ألفا ظبي القابضة عبر بيور هيلث، أكبر مؤسسة خدمات صحية في الإمارات، وإحدى أبرز الفاعلين في القطاع الصحي خليجياً وعربياً، توسيع دائرة عملها ونشاطها ليشمل بريطانيا التي تعد من أبرز الأسواق الأوروبية في المجال الصحي، باعتبارها وجهة للعلاج والحصول على الخدمات الصحية من الخليجيين والعرب، بدرجة أولى ثم من الآسيويين والأوروبيين بشكل عام، ما سيجعل بيور هيلث الإماراتية التي تعد أكبر مؤسسة خدمات صحية في كامل منطقة الشرق الأوسط، أحد أبرز مقدمي الخدمات العلاجية في بريطانيا وأوروبا أيضاً، ومن ورائهما الصين، السوق الهائلة أيضاً، وذلك بعد أشهر قليلة من استحواذ الشركة الإماراتية أيضاً على حصة في أردنت للخدمات الصحية الأمريكية مقابل 490 مليون دولار، لتعمق حضورها ونشاطها عبر قارات العالم المختلفة، خاصةً أن أردنت الأمريكية تعد من كبريات الشركات الصحية في أمريكا الشمالية، ويمتد نشاطها عبر كل الولايات المتحدة تقريباً، بفضل مسشتفياتها الـ 34، وموظفيها الذين يتجاوز عددهم 23 ألفاً، انطلاقاً من مقرها في ناشفيل بولاية تينيسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألفا ظبی

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع “تكافل وكرامة” والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي.

الخدمات الصحية:

وشدد “حتة”، خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز”، على أن هذا يأتي من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها، والأشخاص الاولى بالرعاية في هذه المشروعات.

الخدمات الصحية أصبحت مكلفة 

وأكد أن الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

وتابع: "الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وشدد على أن القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية