شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، حملة تموينية مكبرة لضبط السلع الغذائية الفاسدة ومحاربة احتكار السلع الغذائية، أسفرت عن ضبط 2000 لتر معطر جو، وحمص منتهي الصلاحية، ومحل أدوية بيطرية وكميات من السجائر قبل بيعها في السوق السوداء.

وقال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، إنّ هناك تعليمات مشددة لجميع مديري الإدارات التموينية بمدن ومراكز محافظة الغربية، بتنفيذ حملات تموينية مستمرة لضبط السلع الغذائية الفاسدة ومحاربة احتكار السلع، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

ضبط حمص منتهي الصلاحية بالغربية 

وأشار لـ«الوطن» أنّ الحملات التموينية أسفرت عن ضبط مصنع منظفات تنك ممتلئًا بـ2000 لتر معطر جو غير مدون عليها أي بيانات ومجهولة المصدر، وضبط محل بقالة لعرضه 1000 كيس حمص مقشر بدون فواتير واشتباه في صلاحيته، وضبط سوبر ماركت لعرضه 20 علبة جبنة بالمخالفة لاشتراطات التخزين.

ضبط أدوية بيطرية منتهية الصلاحية

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، أنه جرى ضبط محل أدوية بيطرية لحيازة وعرض للبيع 73 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية من واقع تاريخ الانتهاء المدون عليها، ومحل سجائر لامتناعه عن البيع وضبط عدد 25 علبة سجائر.

كما جرى تحرير محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وعدم إعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الغربية حملات مخالفات سلع فاسدة التموین والتجارة الداخلیة أدویة بیطریة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الشغل الشاغل للوزارة هو السيطرة على الفساد سواء في الدعم العيني أو النقدي.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الفساد يحد من الندرة أو التحكم من أشخاص قليلين في مصائر الناس".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد والتلاعب بالدقيق وبيعه في السوق السوداء، لأنه سيمنع الفساد وسيقفل الباب أمام التلاعب الذي يحدث في الدعم العيني بكل وضوح".

وأكد، أنّ حلقات التداول فيها فساد، وكذلك عمليات النقل، واستغلال بطاقات التموين، وهو ما تعمل الوزارة على مواجهته، مشددًا، على أن الوزارة قادرة على مواجهة أشكال الفساد المختلفة، كما أنّ سلاسل الإمداد بها هدر ينعكس على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة