أصدر الدكتور ‏علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا ‏بمد فترة الأوكازيون الصيفي إلى 30 من سبتمبر.

ونص القرار الصادر من الدكتور ‏علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

كما نص القرار أيضا، على ضرورة ‏حصول المحال التي ستشارك، على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية، والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية، مقترنا به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي معاون  الوزير، بأن عدد المحال المشاركة فى الاوكازيون وصل إلى  1720 محلا تجاريا متنوعا، ما بين أدوات منزلية وملابس ومنتجات جلدية.

وأشار إلى أن ‏الأوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار، مؤكدا أن ‏التخفيضات الموجودة بالأوكازيون تسهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين، بشراء أكثر من منتج، كما تساعد التجار على عرض كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم.

ولفت المتحدث الرسمي معاون ‏الوزير، إلى أن الأوكازيون يسهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، وإحداث حالة من الرواج التجاري، وأيضا تلبية احتياجات المواطن من السلع بكل أنواعها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين اوكازيون

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول

قالت وزارة التموين، اليوم الإثنين، إن نسب صرف سلع تموين شهر يوليو الجاري لحاملي بطاقات الدعم والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد، ارتفعت إلي 20% خلال اليوم الأول.

وأشارت الوزارة إلى إنتظام عمليات الصرف عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يجرى توفير نحو 31 صنفاً بقيمة تصل لـ 4 مليارات جنيه شهريا.

في السياق قال علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزونات السلع التموينية الأساسية تخطت الـ 6 أشهر، مشيراً إلى قيام مخازن شركتي «المصرية والعامة لتجارة الجملة» التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددهم 1500 مخزن، بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددًا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

اقرأ أيضاًموعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024