بوابة الوفد:
2024-07-03@18:31:25 GMT

موعد صرف المقررات التموينية عن شهر سبتمبر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مد المنافذ بكافة  السلع الغذائية استعدادا لصرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات التموينية، عن شهر سبتمبر اعتبارا من يوم الجمعة المقبل أول الشهر.

 شراء كمية 124 ألف طن زيت خام

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية  قد تعاقدت بممارسة دولية عَلى شراء كمية 124 ألف طن زيت خام صب مستورد ، منها كمية 109 ألف طن زيت عباد خام و كمية 15 ألف طن زيت صويا خام للمحافظة على الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 6 أشهر في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية .

 

وزير التموين يضع حجر أساس لثاني مخزن استراتيجي على مستوى الجمهورية بالأقصر

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين ، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

مباحث التموين بأسيوط تضبط 55 شكارة دقيق بلدي مدعم في مركز الغنايم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين السلع الغذائية التموينية التجارة الداخلية الهيئة العامة للسلع التموينية ألف طن زیت

إقرأ أيضاً:

بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور شريف فاروق، مرشح لتولي منصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد التشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟

شريف فاروق، من مواليد عام 1966م، حاصل بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام ۱۹۸۷، ماجستير إدارة أعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية عام ٢٠٠٩، حاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس عام ۲۰۱۲.

أبرز الوظائف التي شغلها

يبحث الكثير من المواطنين عن أبرز الوظائف التي شغلها شريف فاروق بعد تعيينه وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية، وننشرها لكم كالآتي: 

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي المدير العام وعضو اللجنة العليا للسياسات بمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الفترة من ۲۰۰٤-۲۰۰۷. الرئيس التنفيذي لبنك ناصر الاجتماعي خلال الفترة من ۲۰۱۷ حتى عام ٢٠٢٠، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.يمتلك خبرة لأكثر من ٣٠ عام في مجال إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى خبرات كبيرة في مجال تنمية الأعمال وتوسيع نطاقها. ساهم في حصول الهيئة القومية للبريد على جائزة التميز الحكومي المصري في مجال تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.كما نال جائزة التميز الرقمي كأفضل مؤسسة بريدية عربية في مجال التحول الرقمي صادرة عن إتحاد المصارف العربية، بالإضافة إلى جائزة التميز في خدمة العملاء من الإتحاد البريدي العالمي - عمل على تطوير ما يقارب ۱۷۰۰ فرع من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية خلال فترة توليه المسئولية. موعد حلف اليمين

وقال مصدر حكومي مطلع لـ "قناة إكسترا نيوز"، إن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد غدًا  الأربعاء، وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)