السومرية نيوز- منوعات

في حادثة طبية مدهشة، اكتشف أطباء في مستشفى كانبيرا في أستراليا دودة حية في دماغ امرأة تبلغ من العمر 64 عاماً.
وتمكنت الدكتورة هاري بريا باندي جراحة الأعصاب من سحب الدودة التي يبلغ طولها 8 سنتيمترات من المريضة. وفق ما أفادت صحيفة "الغارديان".

وأدخلت المريضة، مستشفى محلي في نيوز ساوث وليز في أواخر كانون الثاني 2021 بسبب آلام في البطن وإسهال وسعال جاف مستمر وحمى وتعرق ليلي، وتفاقمت الأعراض في 2022 لتشمل النسيان والاكتئاب.



ثم أدخلت مستشفى كانبيرا، حيث كشفت فحوص الرنين المغناطيسي لدماغها عن وجود تشوهات تتطلب عملية جراحية.

لتجري هاري بريا، الجراحة وتكتشف وجود هذه الدودة الحية.

من جهته، قال طبيب الأمراض المعدية في المستشفى، سانجايا سيناناياكي، إن هذا الأمر "يحدث مرة واحدة في حياتهم المهنية".

وقال سيناناياكي إن المريضة تتعافى بشكل جيد، ولاتزال تخضع لرقابة طبية منتظمة، وأكد أن حالتها تسلط الضوء على خطر انتقال العدوى من الحيوانات إلى البشر.

عقب استخراج الدودة أرسلت إلى أحد العلماء المتخصصين الذي أكد أنها دودة تتواجد في الثعابين.

وقال تقرير الغارديان إنها أول حالة لاكتشاف هذه الطفيلي في البشر، موضحا أن المريضة تعيش قرب بحيرة تكثر فيها إحدى أنواع الثعابين.

ورجح الأطباء والعلماء الذين درسوا حالتها أنها ربما وصلتها الدودة من خلال براز الثعابين في العشب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة

السومرية نيوز – منوعات
تحقق السلطات في كوريا الجنوبية بسبب واقعة انتحار روبوت، ألقى بنفسه من أعلى الدرج لأنه لم يتحمل ساعات العمل الطويلة. وتقوم السلطات حاليا بالتحقيق من خلال الكشف عن أجزاء الروبوت للتأكد من سبب الانتحار.   ويقول الخبير في تكنولوجيا المعلومات أيمن عيتاني، إن "الأشخاص يميلون لرؤية الأشياء من خلال تجربة التجسيد، لكل شيء وحتى الآلات تمتلك خصائص تفكير وشعور شبيهة بالبشر".   وأضاف "تعبر الآلة مثلما يعبر البشر عن أنفسهم وأصدقائهم بأن العمل متعب ومرهق فيتصرف بنفس الطريقة التي قد يفعلها الإنسان"، موضحا ان "ما حدث مع الروبوت يمكن أن يحدث مع أي جهاز آخر، سواء كان جهاز حاسوب أو هاتف محمول".   وذكر ان "الأجهزة تتعطل أحياناً وتتوقف عن العمل قبل أن تعود للعمل مجدداً بشكل طبيعي، لكن في حالتنا هذه توقفت الماكينة فجأة مثلما يحدث أحياناً مع الحاسوب والأجهزة اللوحية"، مشيرا الى ان "ما حدث هو مجرد عطل تقني بسيط تعرضت له الماكينة ونظرا لتواجده بجانب الدرج سقط الجهاز وتكسر".   وذكر ان "تلك الروبوتات التي تتميز بالقدرة على التفكير واتخاذ القرارات والتي تفوق قدراتنا البشرية، تجعلنا نشعر بنوع من الانعكاس الذاتي عند التفاعل معها حتى في الأمور اليومية عندما نتحدث مع المساعدين الرقميين مثل "أليكسا" و"سيري"، نجد أننا نعبِّر عن طلباتنا بلباقة واحترام".   وبين ان "هناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن حقوق الروبوتات هذا الأمر، عندما يتم تبنيه بصورة رسمية، ستصبح له تداعيات جدية قد يُطلب الالتزام بقوانين جديدة تُجرّم انتهاك حقوق الروبوتات".   في مناقشة حديثة، اقترح إيلون ماسك أنه في غضون السنوات الخمس المقبلة، ستصبح الروبوتات أكثر ذكاءً ومهارة من البشر.   ومن المتوقع أن تمتلك الروبوتات خلال 10 أو حتى 15 عامًا قدرات ذاكرة غير عادية. ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم سيكونون بشرًا أو لديهم مشاعر مشابهة لمشاعرنا.   ويخطو البشر خطوات كبيرة نحو المستقبل الذي يتصوره قبل الواقع الحالي ويتوقع ما قد يختبره أطفالنا في غضون 10 أو 25 عامًا من الآن.   وتختلف حقوق الحيوان تماماً عن حقوق الإنسان وكذلك تختلف عن حقوق الروبوتات المستقبلية أمام البشرية مسافة طويلة قبل تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال؛ نحن ما زلنا بعيدين جداً عليه حالياً.

مقالات مشابهة

  • لحظات مرعبة عاشتها نرمين الفقي بعد عثورها على ثعبان في منزلها ..فيديو
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا 
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر في عز شبابه على طريقة البشر
  • مواطن يروي قصة نجاته من لدغة أفعى قاتلة
  • مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة بالعالم.. من هي؟
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط