أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بناء على دعوة من وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، سيقوم وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي بزيارة الصين، الأربعاء، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين في مؤتمر صحفي دوري، الثلاثاء.

وقال وانغ: "الحفاظ على العلاقات الثنائية وتطويرها يصب في المصلحة المشتركة لشعبي البلدين".

وأضاف المسؤول الصيني: "وسيجري الجانبان مناقشات متعمقة حول العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وتابع وانغ: "نأمل أن تحافظ المملكة المتحدة على روح الاحترام المتبادل، وتجري اتصالات متعمقة، وتعزز التفاهم المتبادل، وتعزز التنمية المستقرة للعلاقات الثنائية".

الصينبريطانيانشر الثلاثاء، 29 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيرانية بالوكالة علي باقري كني أن استمرار الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والتهديدات الأخيرة ضد لبنان جعلت المنطقة أمام وضع جديد وأثبتت أن حياة المحتلين رهن لانعدام الأمن.

وشدد باقري كني في اتصال هاتفي اليوم مع وزير الخارجية والتجارة الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو على أن أي توتر جديد في المنطقة سيضر بالتأكيد بمن يشعلون النار، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الاستقرار في المنطقة وتجنب تصاعد التوترات.

وهنأ باقري كني نظيره الهنغاري ببداية تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى العلاقات الجيدة التي تربط إيران بهنغاريا، موضحاً أن العلاقات بين البلدين كانت إيجابية خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه شدد وزير الخارجية الهنغاري على أهمية الدبلوماسية في العلاقات الثنائية والدولية وتجنب الصراعات، مبدياً ترحيبه بتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران.

مقالات مشابهة

  • حرائق مرعبة تجبر 13 ألف شخص على ترك منازلهم في كاليفورنيا (فيديو)
  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • مسعود بارزاني يناقش العلاقات الثنائية مع سفيري إيران وتركيا في بغداد
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي