السومرية نيوز – أمن

أعلنت مديرية مكافحة الاجرام، اليوم الثلاثاء، القبض على متهم لقيامه بتسليب امرأة استأجرته في العاصمة بغداد، فيما اشارت الى أنه سرق هاتفها ومصوغاتها الذهبية ولاذ بالفرار. وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "مفارزنا تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بتسليب امرأة استأجرته من منطقة شارع فلسطين الى منطقة الدورة، وعند وصوله الى سريع الدورة في منطقة مظلمة وخالية قام بالتوقف وإنزال المشتكية وسرقة جهاز هاتفها ومصوغاتها الذهبية مع مبلغ من المال بالإكراه والاعتداء عليها بالضرب وتركها في منطقة نائية ولاذ بالفرار".



وأضافت، أن "عملية القبض تمت بعد أن استنجدت المشتكية بمفارز مكتب مكافحة إجرام الدورة حول تعرضها للتسليب من قبل سائق أجرة في الساعة العاشرة مساءً في المنطقة المذكورة أعلاه، على الفور ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث".

وذكرت المديرية: "حيث أثمرت بالتوصل إلى المتهم والقبض عليه في منطقة الاورفلي وضبط عجلته التي استخدمت أثناء الحادث، ولدى إجراء التحقيق معه أعترف صراحة عن قيامه بتسليب المشتكية والاعتداء عليها".

وأشار البيان الى "تدوين أقوال المتهم بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 442 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، حقيقة ما جرى في ناحية هبهب شمال غرب محافظة ديالى.

وأوضح المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، أن" مشاجرة حصلت بين بعض الشباب بسبب خلافات شخصية، في ناحية هبهب على بعد 20 كيلومترًا شمال غرب بعقوبة، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص نتيجة استخدام الأسلحة البيضاء".

وأكد المصدر أن "شرطة ديالى شكلت فريقًا مختصًا ونجحت خلال فترة قياسية من اعتقال أربعة من المتهمين الذين اعترفوا بالاعتداء على الأشخاص الثلاثة بسبب خلافات بينهم"، مشيرًا إلى أن "الدوافع كانت جنائية وليست إرهابية".

وأضاف أن "المعتقلين تم إيداعهم وتوقيفهم بناءً على قرار قاضي التحقيق، وأن التحقيقات مستمرة حاليًا"، مشددا على أنه "لا صحة لوجود هجوم مسلح، وأن ما حصل هو مشاجرة تم احتواؤها خلال دقائق بفضل اعتقال المتورطين بها"، مؤكدًا أن "الإجراءات القانونية أخذت مسارها المعتاد".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناولت خبرا بشأن هجوم مسلح في ناحية هبهب شمال ديالى. 

 


مقالات مشابهة

  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن
  • حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • القبض على عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية
  • اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد
  • شرطة حائل تقبض على عدد من المتسولين .. فيديو
  • موجة كراهية الأجانب ستزداد.. اعتقال مغربي في سويسرا بعد مقتل طالبة بباريس يشعل الجدل السياسي في فرنسا
  • مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب