دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس على منشور يتحدث عن لوحة فنية رسمها أحد الأشخاص للشيخ الأزهري عماد عفت، الذي قُتل خلال أحداث مجلس الوزراء، أثناء ثورة يناير 2011 في مصر، وعرض ساويرس لشرائها، مما أثار تفاعلا.

وقال أحد النشطاء عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "الشيخ عماد عفت من لوحاتي اللي سعيد من قلبي إني رسمتها معروضة للاقتناء لصالح الأسر اللي عندها حالات خاصة"، ليرد عليه ساويرس قائلا: "إنا عايزها بس اعمل خصم".

وعلق أحد النشطاء في منشور عبر منصة "إكس"، ردا على رجل الأعمال المصري قائلا: "ثورة يناير تتلخص في التويتة دي ياسين اللي مش متدين بيرسم الشيخ عماد الأزهري اللي ملوش أي انتماء سياسي واستشهد في أحداث مجلس الوزراء ويعرضها للبيع فيشتريها رجل الأعمال المسيحي نجيب ساويرس فكرتونا بأحداث يناير".

ورد ساويرس على الناشط بقوله قائلا: "حزنت عليه حزنا كبيرا.. كان له وجه ملائكي وقتل دون أي سبب ولدوافع مجهولة من قاتل مجهول لعنة الله عليه".

وتفاعل نشطاء عبر "إكس"، مع ما كتبه رجل الأعمال المصري، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

وقُتل والشيخ عماد عفت، في أحداث مجلس الوزراء بمصر، في 16 ديسمبر/كانون الأول عام 2011، برصاصة أودت بحياته.

مصر25 ينايرنجيب ساويرسنشر الثلاثاء، 29 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: 25 يناير نجيب ساويرس رجل الأعمال

إقرأ أيضاً:

"ربنا هيجيب حق كل مسيحي زعل".. تعليق قوي من حسام موافي بعد الصور المسيئة في أولمبياد باريس (فيديو)

استنكر الدكتور حسام موافي، استشاري طب الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، ما حدث في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من إساءة متعمدة للسيد المسيح.

"مش هتقدر تمشي بعد كدا".. تحذير عاجل من حسام موافي للمدخنين (فيديو) حسام موافي يحسم الجدل بشأن تسبب عملية "القلب المفتوح" الوفاة للمريض (فيديو) جميع العبادات فيها أخلاق 

وتابع "موافي" خلال تقديم برنامجه "ربي زدني علما"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، متسائلًا "ايه الفائدة اللي عادت عليك من أنك تبين صورة السيد المسيح بهذا الشكل؟!.

وأكد أن ربنا هياخد حق كل واحد مسيحي زعل من اللي حصل في السيد المسيح عند النبي بتاعه، مستطردًا "اللي حصل في باريس ممكن يجيب لواحد مشكلة يعلي ضغطه".

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن جميع العبادات التي فرضها الله على المسلمين فيها أخلاق، موضحًا أن الأخلاق في الصلاة أنها تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي، قائلا: من لا يستفيد من صلاته كأنها لم تكن.

الأخلاق في الزكاة 

ولفت بأن الصيام فيه أخلاق، وربما صائم لا يأخذ من صيامه إلا الجوع والعطش، لأنه لم يكن مؤدبا في صيامه، موضحا أن الحج يكون خاليا من الرفث والفسوق.

واستطرد الدكتور حسام موافي، استشار طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الأخلاق في الزكاة هي أنها تطهر أموال صاحبها وتذكيها، موضحا أن هناك عدم أخلاق.

قمة الأخلاق

وأردف أن قمة الأخلاق كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقد وصفه الله سبحانه وتعالى وشكره بأنه على خلق عظيم، ومن يجلس جواره يوم القيامه في الجنة هم أحسن الناس أخلاقا.

واستطرد: أقسم بالله العظيم الكفار كان عندهم أخلاق ولما قرأت كده شعر رأسي وقف، فحينما قرروا قتل الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة رفضوا يقتحموا عليه منزله.

وواصل: أن سيدنا محمد قدوة عليه الصلاة والسلام، وفي بيته كان يتعامل كزوج وليس كنبي كما ورد في جميع القصص الواردة عن صحابته وكان عادي جدا وكان يسابق السيدة عائشة، فقد كان بسيطا عنده أخلاق.

مقالات مشابهة

  • مصر.. رد من ساويرس على افتراض أحد موظفيه قال عائلة ساويرس مفيهاش ذكر
  • في طرابلس.. اعتدوا عليه بالضرب وسرقوا منه مبلغا ماليا (صورة)
  • "ربنا هيجيب حق كل مسيحي زعل".. تعليق قوي من حسام موافي بعد الصور المسيئة في أولمبياد باريس (فيديو)
  • أنور قرقاش يعلق على احتضان قطر وقيادتها تشييع جنازة إسماعيل هنية وسط تفاعل
  • مصر.. دعوة نجيب ساويرس إلى تنظيف الطريق إلى مطار مطروح من القمامة تثير تفاعلا
  • بايدن يعلق على مقتل هنية بعد مكالمة مع نتانياهو
  • رئيس وزراء قطر الأسبق يعلق على مقتل إسماعيل هنية وهجوم 7 أكتوبر
  • ماحدث ضربة موجعة لإيران ولهيبتها … محلل سياسي يعلق على مقتل” هنية” في العاصمة الإيرانية طهران
  • قبل هنية.. أبرز 10 قادة في حماس تعرضوا للاغتيال
  • لم نكن نعلم.. بلينكن يعلق على مقتل هنية