تشهد، اليوم الثلاثاء، مراكز ومدن وقرى محافظة الشرقية ارتفاع في درجة حرارة الطقس، مصحوبًا بارتفاع فى درجات الرطوبة، حيث سجلت الشرقية 38 درجة مئوية، منذ الصباح الباكر، وذلك على أغلب المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة.

ويسود طقس حار على أغلب انحاء محافظة الشرقية، بداية من صباح اليوم الثلاثاء، وبعدها تتصاعد درجات الحرارة تدريجيًا حتى الرابعة عصرًا، ثم تنخفض درجات الحرارة مجددًا لتصل لـ 22 درجة فى الساعات الأخيرة .

وكان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشار الهيئة إلى أنه من المتوقع ارتفاع معدلات الرطوبة والتي تزيد من الشعور بحرارة الطقس أعلى من طبيعته بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وتتكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن حركة الملاحة البحرية قد استقرت على البحرين وأصبحت معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج على البحر الأبيض المتوسط  من 1,5 :1 متر.. وعلى البحر الأحمر بين 2: 1,5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية الطقس الأرصاد الوفد درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وأوضح موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

ارتفاع درجات الحرارة


أفاد القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» عبر فضائية «dmc»، بأن درجات الحرارة الحالية أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء. 

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 39-40 درجة مئوية. مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة تأثير منخفض الهند الموسمي، يزيد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

 موعد انتهاء الموجة الحارة
 

أوضح القياتي أن انكسار الموجة الحارة الحالية متوقع مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج


كما حذر القياتي من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، داعيًا المصطافين إلى توخي الحذر واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ لضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب والعظمى 39 درجة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • درجات الحرارة نواصل ارتفاعها على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر