صحيفة الاتحاد:
2024-08-11@14:14:22 GMT

«الذئاب» يجمع بين مورينيو ولوكاكو

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة روما يضمّ أزمون ويفاوض لوكاكو تشيلسي.. «الفرحة الأولى»!


توصل روما الإيطالي إلى اتفاق مع تشيلسي الإنجليزي، بشأن الحصول على خدمات المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على سبيل الإعارة، وذلك وفق ما أفادت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت».
وقالت الصحيفة الإيطالية الرياضية إن تشيلسي اتفق مع روما، لأن يحصل الأخير على لوكاكو لمدة عام، من دون إجبارية التعاقد معه نهائياً، بعد نهاية فترة الإعارة.


ويحصل النادي اللندني بموجب الاتفاق على 5.8 مليون يورو، فيما يخفض لوكاكو راتبه السنوي الذي أصبح 7.5 مليون يورو، وفق الصحيفة.
ويجتمع لوكاكو مجدداً بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أشرف عليه في تشيلسي ومانشستر يونايتد.
ولوكاكو الذي اتصل بمورينيو عبر الهاتف، لا يدخل ضمن حسابات المدرب الأرجنتيني لتشلسي ماوريسيو بوكيتينو.
خاض اللاعب القادم في 2021 إلى تشيلسي مقابل 115 مليون يورو، الموسم الماضي معاراً مع إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا.
ورغم تسجيله 14 هدفاً وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يعبّر لوكاكو عن رغبته بالبقاء.
وكان يوفنتوس منافساً لضمّه ضمن مبادلة مع المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، بيد أن المشجعين عارضوا هذه الفكرة.
وبحال انتقاله إلى روما، سيتواجد إلى جانب الأرجنتيني باولو ديبالا.
وكان روما ناشطاً هذا الصيف في سوق الانتقالات بعد ضمه الجزائري-الفرنسي حسام عوار من ليون بعقد لخمسة أعوام، وعاد إليه الأرجنتيني لياندرو باريديس بعد ستة أعوام على رحيله ليكون بصحبة زميله البرتغالي ريناتو سانشيس الذي انضم إلى «جالوروسي» على سبيل الإعارة من باريس سان جرمان الفرنسي.
وفي آخر صفقاته، تعاقد روما السبت مع الإيراني سرداد أزمون القادم من ليفركوزن الألماني على سبيل الإعارة، مع خيار التعاقد معه نهائياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روما تشيلسي لوكاكو

إقرأ أيضاً:

«السيتي» و«اليونايتد» في «قمة المجتمع»

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تن هاج يعاني «الصداع» قبل «ديربي مانشستر»! «اليونايتد» ودي يونج.. حب من طرف واحد!


يسعى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للثأر من جاره مانشستر يونايتد، وذلك عندما يلتقيان في مباراة درع المجتمع على ملعب ويمبلي يوم السبت، والتي تسبق انطلاق الموسم الجديد بأسبوع.
وكان مانشستر يونايتد خالف التوقعات قبل 77 يوماً، عندما تغلّب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا على الملعب عينه بهدفين للجناح الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو، ولاعب الوسط كوبي ماينو مقابل هدف سجّله البلجيكي جيريمي دوكو لـ «السيتي».
وأسهم هذا الانتصار بنسبة كبيرة في بقاء المدرب الهولندي إريك تن هاج على رأس الجهاز الفني بعد موسم سيّئ احتلّ فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه يشارك في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية.
وقرّر مجلس إدارة النادي دعم المدرب من خلال تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي وقلب الدفاع الفرنسي ليني يورو، بانتظار عقد صفقات أخرى، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أواخر الشهر الحالي.
بيد أنّ لعنة الإصابات لاحقت كتيبة «الشياطين الحمر»، وفقاً لما كشف تن هاج، حيث من المقرر أن يفتقد إلى جهود المدافعين هاري ماجواير، السويدي فيكتور ليندلوف، لوك شو وآرون وان-بيساكا.
كما أن يورو تعرّض لإصابة بكسرٍ في مشط القدم اليسرى وخضع لعملية جراحية سيغيب على أثرها عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى إصابة عضلية لمهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند تبعده عن الملاعب لستة أسابيع.
إضافة إلى ذلك، التحق قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز بالفريق منذ أيام، بعد مشاركته في الحملة الناجحة لدفاع منتخب بلاده عن لقبه بطلاً لكوبا أميركا هذا الصيف.
ولم يحقّق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأميركية، حيث تعرض لهزيميتين أمام أرسنال 1-2 وأمام ليفربول 0-3 مقابل انتصارٍ على ريال بيتيس 3-2.
لم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي خسر 3 من مبارياته الأربع في جولته الأميركية، حيث تعثر أمام سلتيك الأسكتلندي، وميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، قبل أن يتغلّب على تشيلسي.
بيد أنه افتقد إلى أبرز نجومه في هذه الجولة، وعلى رأسهم لاعب الوسط الإسباني رودري، وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه الجناح جيريمي دوكو، والبرتغالي برناردو سيلفا وفيل فودن، وجميعهم عاودوا إلى التدريبات مطلع الأسبوع الماضي.
ولم يعزّز «السيتي» صفوفه سوى بالجناح البرازيلي سافينيو، قادماً من تروا الفرنسي، في حين يخسر على الأرجح جهود مهاجمه الأرجنتيني خوليان ألفاريز الذي سيتوجّه إلى مدريد، خلال الأيام المقبلة، للتوقيع على عقدٍ مع أتلتيكو مدريد مقابل 90 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.
ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز في 16 الحالي باستضافة فولهام، في حين يحلّ مانشستر سيتي ضيفاً على تشيلسي في 18 منه.

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي” سمولينغ” يقترب من دوري روشن
  • لوكاس كانو: وصل عرضا من الدوري السعودي وسنناقشه.. فيديو
  • تشيلسي يحدد سعر هدف روما
  • الأهلي المعماري يعلن تعاقده مع يحيى عطية الله على سبيل الإعارة من الدوري الروسي
  • أول تعليق من يحيي عطية الله بعد انضمامه للنادي الأهلي
  • جوزيه مورينيو يحسم موقف عمر فايد مع فنربخشة
  • الأهلي يقترب من الإعلان الرسمي عن صفقة يحيى عطية الله «خاص»
  • درع المجتمع: مانشستر سيتي للثأر من جاره يونايتد
  • «السيتي» و«اليونايتد» في «قمة المجتمع»
  • نادي تشيلسي الإنجليزي يُعير مدافعه جيلكريست إلى شيفيلد يونايتد