لجأت الحكومة اليمنية إلى قطر لطلب المساعدة والدعم، في ظل وضع اقتصادي منهار تعيشه البلاد منذ أكثر من عام.

وقالت مصادر رسمية إن وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وسيبحث الوزير اليمني مع رئيس وزراء قطر تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره علّق سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، على الزيارة بالقول: إن قطر "أصبحت دولة مهمة في الإقليم والعالم، وإن علاقات اليمن مع الجانب القطري متينة".. مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف أيضاً لبحث "التعاون والدعم القطري للحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً وإنسانياً وخدمياً"، وفق تصريحاته لموقع "العربي الجديد".

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تعلن تعرضها لاختراق خطير من التحالف وتلوح بالحرب: زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء ستكون الأخيرة درجات الحرارة في اليمن اليوم الثلاثاء صورته تنشر لأول مرة ومعلومات مثيرة.. من هو”الأخطبوط اليمني” الذي أربك العالم وخدع إيران وضرب علاقتها مع الحوثيين؟ ”فيديو” شاهد .. رئيس الوزراء الهولندي يتناول وجبه طعام يمنية بأحد المطاعم اليمنية مدينة لاهاي (صور) عليه امر قبض قهري بسبب قتله مواطن في إب ..المليشيا توكل لقيادي حوثي إعداد قافلة عنب لجبهات القتال نقابة المهن التعليمية تدعو للإضراب الشامل حتى يتم صرف مرتباتهم (بيان) الصواعق الرعدية تسبب بوفاة شخصين في حجة وثالث في المحويت وسط تحذيرات من الأيام القادمة زينبية حوثية تمزق الملابس الداخلية للسجينات وإحداهن تحاول الانتحار داخل السجن المركزي - تفاصيل مقتل أحد أبناء إب بحي الجراف شمال صنعاء في ظروف غامضة الكشف عن أضخم مشروع للرئيس العليمي لإحداث نقلة نوعية يضم حضرموت وعدن وتعز وتعديلات في القانون اليمني المنتخب اليمني الأولمبي يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره العراقي طارق صالح يفاجيء أطفال ومزارعي المخا بالهدايا (صور)

وهذه هي الزيارة الثانية لوزير الخارجية اليمني إلى الدوحة، حيث كانت الأولى في السابع من مارس 2021، وحينها أعلنت عودة العلاقة بين اليمن وقطر، بعد ثلاث سنوات من القطيعة، حيث كانت اليمن ضمن الدول التي أعلنت مقاطعة قطر، في يونيو 2017.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف لـCNN عنرسائل طلبت أمريكا من قطر نقلها لإيران وحزب الله

(CNN)--   قال مصدر، لشبكة CNN، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طلب من رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عندما تحدث معه، الأربعاء، نقل رسائل إلى  إيران و"حزب الله" اللبناني.

وأضاف المصدر أن الرسائل كانت عبارة عن دعوة لتهدئة التصعيد وعدم الرد على مقتل القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر والزعيم السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية في طهران.

وتابع المصدر أن رئيس الوزراء القطري وافق على نقل الرسائل.

مقالات مشابهة

  • شخصيات اجتماعية من صعدة لـ«الدين والحياة»: عملت واشنطن منذ عقود على تدمير الهوية الإيمانية لليمنيين..
  • الخارجية اليمنية تدين “جريمة اغتيال هنية”
  • (ذا اتلانتك).. خارطة الطريق تكافئ الحوثيين بالشرعية
  • مصدر يكشف لـCNN عنرسائل طلبت أمريكا من قطر نقلها لإيران وحزب الله
  • قطر وإيران تبحثان تداعيات اغتيال هنية
  • رئيس مجلس القيادة اليمني يتعهد بالمزيد من الضغط والردع تجاه الحوثيين
  • السعودية تشجع على “خفض التصعيد” في اليمن
  • الحكومة اليمنية: إجراءات البنك المركزي حققت أهدافها
  • الرئيس اليمني: خارطة الطريق من ثلاثة مراحل
  • لهذا السبب.. اختيار المغترب اليمني “الصايدي” نجماً للجالية في نيويورك